أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - أئمة وخطباء كردستان الدارسين في الدورة الرابعة لمنظمة خريجي الأزهر في زيارة لمرصد مكافحة التطرف

أئمة وخطباء كردستان الدارسين في الدورة الرابعة لمنظمة خريجي الأزهر في زيارة لمرصد مكافحة التطرف

كتب- محمد رأفت فرج

فى ظل الدورالعالمى الذى تقوم به المنظمة العالمية لخريجى الأزهر نظمت إدارة المنظمة، لقاء ضم الوفد الرابع من أئمة وخطباء كردستان المشاركين في البرنامج التدريبي للمنظمة لزيارة مشيخة الأزهر الشريف، ولقاء مع وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس الذى رحب بهم فى مشيخة الأزهر ونصحهم بالاستفادة القصوى من التدريب وأشاد بالدور الذى تقوم به المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى تدريب الأئمة من مختلف دول العالم وشدد فضيلته على نقل التجربة الأزهرية فى نقل المذهب الوسطى الذى ينتهجة الأزهر وقدم للوفد المصحف الشريف كهدية ومسئولية من الأزهر الشريف.

وصرح الدكتور عبدالله الويسى رئيس اتحاد علماء كوردستان نقل شكر وتقدير اتحاد علماء كوردستان التحية لفضيلة الإمام على رعايته لتدريب أئمة وخطباء كوردستان راجيا أن يستمر التعاون فى الأيام القادمة وشكر المنظمة على الجهد الذى تقوم به فى خدمة أئمة وخطباء كوردستان وقدم بعض المطبوعات لفضيلة وكيل الأزهر وعرض بعض مقترحات الوفد ومن أهمها لقاء فضيلة الإمام الأكبر للإستماع لتوجيهاته وتوصياته للوفد.

تأتى الزيارة فى اطار البرنامج التدريبى الذى تنظمه المنظمة لأئمة وخطباء كوردستان على مواجهة الأفكار المتطرفة وتفنيد مزاعم الفرق التكفيرية ، والتعرف على الجهود التى يقوم بها الأزهر الشريف فى نشر الوسطية.

كان فى استقبال وفد المتدربين د. عبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر والأمين العام للمنظمة وأجرى حوارا مفتوحا مع المتدربين وحملهم المسئولية الكبيرة التى تقع على عاتقهم.

زار الوفد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، للتعرف على جهود المرصد في محاربة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى متابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم.

وتفقَّد الوفد وحداتِ المرصد التي تضم ثلاث عشرة وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، وتعرَّف على آلية عمل الباحثين في تفكيك الأفكار والشبهات التي تدخل من خلالها الجماعات الإرهابية إلى عقول الشباب، بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة لأحوال المسلمين في أرجاء العالم.

واطلع الوفد على كيفية طريقة سير العملية فى المرصد وكيفية رصد الشبهات التى تثار من قبل المتطرفين؛ و التعرف على جهود المرصد في محاربة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية اضافة إلى تفقد قسم الفتاوى الألكترونية والتى يقوم بها المركز فى الرد على استفسارات الجمهور بأكثر من لغة

من جانبهم أعرب أعضاء وفد الأئمة والخطباء الكردستاني عن تقديرهم للدور الذي يقوم به مرصد الأزهر في مكافحة الأفكار المتطرفة، ومتابعة أحوال المسلمين حول العالم، مشيدين بجهود الأزهر الشريف في تعزيز السلم المجتمعي، ونبذ العنف والإرهاب، انطلاقًا من منهجه الوسطي، وتفعيلًا لمبادئ وثيقة «الأخوة الإنسانية» التي وقعها الأزهر الشريف وحاضرة الفاتيكان في فبراير الماضي.

وأشاد الوفد بالحفاوة من القائمين على المرصد وقدموا الشكر للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر لتيسير زيارة أحد أهم قطاعات الأزهر وتم فى نهاية الزيارة تسليم الوفد بعض مطبوعات المرصد .

يذكر أن الوفد يتلقى برنامجا تدريبيا مكثفا من كبار أساتذة وعلماء الأزهر الشريف،

عن reham

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية في إندونيسيا.. وتؤكد: التنظيمات الإرهابية لا تبغى إلا الفتنة والفوضى

كتب محمد رأفت فرج تدين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *