الرئيسية - أخبار عامة - أرواح “متوهجة” و وجوه “مبتهجة” تحصد لسلطنة عمان جائزة الفياب العالمية في اسبانيا
أرشيفية - علم سلطنة عمان

أرواح “متوهجة” و وجوه “مبتهجة” تحصد لسلطنة عمان جائزة الفياب العالمية في اسبانيا

محمد رافت فرج

في قلب اوربا حقق فنانو سلطنة عمان استحقاقا عالميا جديدا . فقد اعلن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي “الفياب”، فوز الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالميدالية الفضية في بينالي الفياب للصور الملونة في محور الصور المطبوعة في دورته الثامنة والعشرين التي استضافتها إسبانيا.

وشاركت السلطنة بـ 10 أعمال وحملت المجموعة اسم “أرواح متوهجة” وهي عبارة عن صور لوجوه رجال كبار في السن رسم الزمان على ملامحهم خطوط وتفاصيل زمنية لا يمكن قياسها بعدد الأيام فأرواحهم لا تزال متوقدة .

كأس العالم للشباب – 2019

في توقيت سابق فازت سلطنة عمان بكأس العالم للشباب – 2019في مسابقة ألمانيا الدولية للتصوير الضوئي.
فممثلة للسلطنة وللابداع العماني حصدت الجائزة ” جماعة صوّارة ” التابعة لمركز رعاية الطفولة حيث حققت إنجازاً آخر يضاف إلى سلسلة الاستحقاقات التي سجلتها في مختلف المناسبات التي شاركت فيها على المستويات المحلية والدولية.

فازت الجماعة بكأس العالم تحت سن 21 سنة،متقدمة علي فناني 58 دولة.كما حصل عدد من أعضاء الجماعة في هذه المسابقة على ” أوسمة شرفية “، حيث تم قبول 48 عملاً للجماعة في المسابقة، وهي الصور التي تجسد جمالية الطبيعة العمانية في محاور هذه المسابقة.

” جماعة صوّارة ” تأسست في أكتوبر 2015، وتعنى بأطفال مركز رعاية الطفولة من عمر 8 سنوات فما فوق، لتحقيق جملة من الأهداف منها تأهيلهم في مجالات فنون التصوير

عن osama

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر… تدين الهجوم الإرهابى على قوات الأمن في الصومال

كتب- محمد رأفت فرج أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بيان لها اليوم الهجوم الإرهابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *