الرئيسية - أخبار القليوبية - الأمطار تتسبب في توقف مزارعي القليوبية عن توريد القمح
أرشيفية

الأمطار تتسبب في توقف مزارعي القليوبية عن توريد القمح

توقفت أمس عملية توريد القمح إلى الصوامع من قبل المزارعين بالقليوبية وكذلك توقفهم عن الحصاد بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، وموجة الطقس السيئة .

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع و الشون المطورة و المخصصة منعا لحدوث مشاكل مؤكدا ان الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين و تقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد و حتى توريد المحصول

وأكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى و مراكز المحافظة.

وأشار عشماوي إلأى أنه قبل هطول الأمطار كانت عملية توريد الأقماع  للصوامع و الشون بنطاق دائرة المحافظة كانت تسير بانتظام، مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده لموسم 2018 حتى اليوم بلغت 40 ألف طن تقريبا.

وأكد المحافظ أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المزروعة قمحاً لكل قرية ومركز وربطها على الشون و الصوامع والهناجر الجاهزة و المخصصة لإستقبال الأقماح طبقا لطاقتها الإستيعابية لإحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد ، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الزراعة و التموين والصوامع والمطاحن والرقابة الإدارية.

يذكر أن إجمالي عدد الصوامع و الشون المطورة الحكومية والمخصصة لإستقبال القمح لهذا العام 9 صوامع و شونة وهناجر مطورة حكومية سعتها التخزينية 167 الف طن تقريبا تكفي لإحتياجات المحافظة من القمح، وأن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 147 الف فدان تقريبا.

 

عن محمد

شاهد أيضاً

لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية تعقد اجتماعها الأول في العاصمة الإيطالية روما

كتب- محمد رأفت فرج عقدت لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية اجتماعها الأول في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *