أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة -   الإمام الأكبر يفتتح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسلطنة بروناي

  الإمام الأكبر يفتتح فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بسلطنة بروناي

<< السفير المصري يشيد بدور فروع المنظمة في دعم وسطية الأزهر

أشاد السفير جمال عبدالرحيم متولى سفير مصر بماليزيا والسفير الغير مقيم بسلطنة بروناى  , بدور فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في لم شمل الازهريين و دعم المنهج الوسطي الذي يمثله الأزهر الشريف والحفاظ علي صورة الإسلام .
وأكد السفير أن فرع المنظمة يعمل تحت مظلته أكثر من 40 ألف خريج أزهري , منتشرون بكافة الهيئات والوزارات بأنحاء دولة ماليزيا , مشيرأ إلى أن الأزهر يحظي بمكانة  خاصة فى قلوب أبناء الدول الإسلامية  وخاصة ماليزيا ، وأنهم يسعون  إلي تعاون بلادهم مع مصر بلد الأزهر، لتمكين الإسلام المعتدل، وإظهار الوجه الحقيقى للإسلام.
جاء ذلك خلال لقاء  أجراه السفير مع إذاعة المنظمة التى تبث على موقعها الالكترونى ، بمناسبة افتتاح الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فرع جديد للمنظمة بسلطنة بروناي.
وقال السفير إن افتتاح فرع جديد للمنظمة بسلطنة بروناي هو بمثابة إسهام جديد في ربط خريجي الأزهر بجميع أنحاء العالم بالأزهر الشريف ، وترسيخ لفكره المعتدل الوسطى  .
كما  أكد داتو عبدالعزيز بن الحاج وكيل عام الشئون الدينية بسلطنة بروناى  – رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر هناك , بأنه يأمل أن يكون افتتاح الفرع  بمثابة جسر للتواصل بالأزهر الشريف لما يحظى بمكانة مميزة لدى شعب بروناى ، مضيفا أنهم كخريجين أزهر سيستفيدون من هذا الفرع  بلم شمل الأزهريين بسلطنة بروناى تحت لواء الأزهر الوسطى المعتدل .

عن محمد

شاهد أيضاً

الثلاثاء.. جامعة الأزهر تعقد مؤتمر لعلوم المحاصيل الزراعية

كتبت- ريهام رضا تبدأ في العاشرة صباح الثلاثاء القادم فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *