أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - التنظيم والإدارة والقومي للبحوث يبحثان تحديث الهيكل التنظيمي ودورات تدريبية

التنظيم والإدارة والقومي للبحوث يبحثان تحديث الهيكل التنظيمي ودورات تدريبية

كتبت- ملك أحمد

استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث لمناقشة تحديث الهيكل التنظيمي للمركز وإضافة الإدارات المستحدثة وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018 وأهمها إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي.
وأكد الدكتور صالح الشيخ على أن الجهاز يدرك الدور القومي الهام للمركز في إجراء بحوث أساسية وتطبيقية في المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا التي تخدم الاقتصاد القومي والمجتمع، لذا سيعمل في إعداده للهيكل التنظيمي المقترح على مراعاة أن يتسم بالمرونة التي تسهل سير العمل وإعطاء الأولوية للأنشطة الرئيسية ووضعها في مستوى إداري مناسب وإتاحة الرقابة الفعالة وتقييم الأداء.
وبدوره، أوضح الدكتور محمد هاشم أن المركز يولي أهمية خاصة لدعم التحول الرقمي وريادة الأعمال، وهو ما يأمل أن ينعكس على الهيكل التنظيمي للمركز بعد تحديثه.. مشيرا إلى أن المركز يسعى أيضا إلى إنشاء شركة تختص بالتسويق لمخرجات الأبحاث العلمية.
وأشاد بتوسع الجهاز في استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي وخاصة فيما يتعلق بإعداده التطبيق الاليكتروني للترقيات الذي أطلقه أواخر شهر يونيو الماضي للعاملين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المخاطبة بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، والذي وفر الوقت والجهد المبذول من الوحدات لمعرفة أحقية الموظفين في التسكين والترقي على المستويات الوظيفية.
واتفق الجانبان على قيام الجهاز بتنظيم دورة تدريبية تتناول إعداد دراسات الجدوى للمشروعات لعدد من العاملين بالمركز، وذلك في إطار اهتمام الجهاز برفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والاستثمار في القوى البشرية لدعم الوحدات العاملين بها.
كما اتفق الجانبان أيضا على قيام الجهاز بإرسال إحدى فرقه لتحديث الملف الوظيفي للعاملين بالمركز، وأكد الدكتور محمد هاشم على تذليل كافة العقبات أمام فريق الجهاز لإنجاز عملهم.

عن محمد

شاهد أيضاً

الطفل “سامبو ” أيقونة مؤتمر فنون الطفل الإفريقي بأكاديمية الفنون

كتب- محمد جمال الدين الطفل (سامبو) المفتون بالرقص والغناء والموسيقى ، أيقونة وشعار الدورة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *