أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - السيد أسعد بن طارق يترأس وفد سلطنة عُمان في قمة شرم الشيخ

السيد أسعد بن طارق يترأس وفد سلطنة عُمان في قمة شرم الشيخ

كتب- محمد رأفت فرج:

بناءً على تكليف من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان يتوجه السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس ،يوم غد السبت إلى مصر لترؤس وفد السلطنة المشارك في القمة العربية الأوروبية الأولى المزمع عقدها في مدينة شرم الشيخ يومي 24 و 25 من الشهر الجاري.
ويرافق نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي وفد رسمي يضم كلا من: السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، و الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، و الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، و السفير الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد من المسؤولين.
تعكس مشاركة السلطنةفي أول قمة تعقد بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، ودول الاتحاد الأوروبى، والتى تستضيفها مصر،
الاهتمام بالإسهام في نجاح قمة شرم الشيخ والتي تبدأ أعمالها الأحد المقبل ، حيث يشارك خلالها رؤساء وقادة وممثلى الدول الأوروبية والعربية في بحث دعم التفاهم والتعاون بين العالم العربى وأوروبا ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتصحيح الأفكار الخاطئة لدى كل طرف عن الآخر.
كما تبحث القمة المرتقبة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدول العربية والأوروبية مع التركيز على العلاقات التجارية والاستثمارات فى مجالى البنية التحتية والطاقة، بما فى ذلك الطاقة المتجددة.
وقد أعلنت شرم الشيخ رفع درجة الاستعداد القصوى ، لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في القمة .

عن عمرو

شاهد أيضاً

حملات أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بمركز منشأة القناطر

كتب- أيمن أمين في إطار الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، بشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *