أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار القليوبية - أخبار المحافظة - الشيخة عائشة السيابية تفوز بالجائزة الدولية للمرأة المتميزة عالميا من بين تسع شخصيات

الشيخة عائشة السيابية تفوز بالجائزة الدولية للمرأة المتميزة عالميا من بين تسع شخصيات

كتب- محمد رأفت فرج:

ممثلة للمرأة العمانية العصرية الناجحة فازت الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية في سلطنة عمان بـ”جائزة المرأة المتميزة” في دورتها الأولى للعام 2019م التي أقيمت في الكويت.
رشحت للتنافس على المستوى العالمي136 من القيادات النسائية من 22 دولة.
تهدفُ جائزة المرأة القدوة المتميزة بمختلف فئاتها ، إلى بناء منصة تفاعلية ؛ استكمالا للجهود العالمية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الساعي للمساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات، وتعزيز التشريعات التي تشجع على تقلدهن مناصب قيادية.
الشيخة عائشة بمرتبة وزير ،وأكدت من جانبها أنَّ هذا التكريم ترجمة واقعية للتقدير الدولي والإقليمي لمكانة السلطنة وجهودها المؤسسية الرائدة نحو ضمان تحقيق أعلى معدلات للتمكين المجتمعي للمرأة بمختلف مجالات العمل والأداء المهني، وتُعبر عن إشادة مُنظِّمي الجائزة عن المكانة الرائدة للسلطنة في مختلف مجالات التنمية وما حققته من مؤشرات تنموية متقدمة في رسم الإستراتيجيات المتنوعة والرؤى المستقبلية المستدامة على الصعيد الإقليمي .
وأوضحت أن إنجازات المرأة تأتي ترجمة صادقة للاهتمام والعناية والرعاية المتكاملة والمستمرة من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، و توجيهاته السديدة بأهمية إتاحة الفرص الحقيقة للمرأة من أجل الإسهام في التنمية، وأخذ زمام المبادرة والريادة بمختلف القطاعات، بما يحقق نماءً ومشاركةً عالية في مسيرة البناء الشامل بخطى ثابتة وراسخة وعزيمة صلبة في مضمار التنافسية .
وأكدت على الاهتمام بدعم دور المرأة وإسهاماتها في بناء مجتمع متوازن، فأصبحت السلطنة تمثل نموذجاً عالمياً في مجالات المرأة، كما أن الحرص على تنفيذ رؤية إستراتيجية متزنة للاستدامة والتنمية بمشاركة كافة الشرائح المجتمعية، أوجد بيئات عمل مهيأة فاعلة تتسم بالعدالة المجتمعية.
تمَّ تكريم الشيخة عائشة بنت خلفان الي جانب كلٍّ من: روزا أوتونبا يبفا الرئيسة السابقة لجمهورية قيرغيزستان، والمهندسة حسنية سيد الرئيسة السابقة لمجلس إدارة شركة إيكويت للبتروكيماويات . فيما فازت كلٌّ من: مها البرجس الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، والدكتورة سميرة السعد رئيسة مركز الكويت للتوحد، والدكتورة معالي العسعوسي مديرة مكتب العون المباشر، بـ”جائزة الكويت للمرأة المتميزة” عن فئة المجتمع المدني. أما منافسات فئة القطاع الخاص ،فقد فازت بها لُبنى بنت سليمان من السعودية، ونور القطامي وداليا بدران من الكويت.
جاءَ تخصيص جائزة دولية للمرأة في إطار السعي الأممي نحو تكريس قيم الإجادة والعمل المجتمعي لدى النساء، وتشجيع المرأة العاملة بمختلف القطاعات على تبني مبادرات خلاقة ومشاريع بنّاءة، من شأنها أن تُسهم في إعلاء مبادئ التمكين والريادة.

ويحمل التكريم الجديد الدولي دلالات مرتبطة بإنجازات السلطنة فيما يختصُّ بالتمكين المجتمعي، والإسهامات التنموية المتعددة لقطاع الصناعات الحرفية اجتماعيًّا واقتصاديًّا وثقافيًا.
و ممثلة للمرأة العمانية الناجحة تحتفظ رئيسة هيئة الصناعات بقائمة من التكريمات .
في هذا الإطار حصلت مؤخراً علي “الجائزة الدولية للتميز في مجال تمكين الشركاء” من قبل منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي، بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.
كما تولت الشيخة عائشة السيابية رئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية خلال دورته الثامنة (2017م-2019م)، كما تقلدت وسام الاستحقاق الرئاسي من الدرجة الممتازة في المسؤولية الاجتماعية من الرئاسة السودانية، ووسام المرأة القيادية المسؤولة اجتماعيا من مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، كما مُنحت الصفة الفخرية للقب سفير دولي للمسؤولية الاجتماعية من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالبحرين، وحصدت ايضا جائزة مجلس الحرف العالمي في مجال “الأداء القيادي المتميّز”، كما توِّجت بجائزة التميز في حقل “الهيئات الحكومية” من قبل مؤسسة المرأة العربية بالمغرب.

عن عمرو

شاهد أيضاً

المملكة تدعو الحجاج للتفرغ لأداء المناسك والابتعاد عن رفع الشعارات السياسية أو المذهبية

  كتب- محمد رأفت فرج ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *