أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار القليوبية - الشيخ محمود الشحات انور يتحدث عن القرآن والحب والزواج مع أماني القصاص

الشيخ محمود الشحات انور يتحدث عن القرآن والحب والزواج مع أماني القصاص

كتبت- ريهام رضا

حكايات أخري عن أهل القرآن في مصر مع أماني القصاص والشيخ محمود الشحات
تبدأ قناة النهار غداً الخميس عرض برنامج لدينا حكايات أخري مع الاعلامية أماني القصاص .. ويدور البرنامج حول المفردات المصرية بشكل عام ، وتعرض الحلقة الأولي المدرسة المصرية لقراءة القرآن الكريم وخصائصها وأسباب تميزها وحوار خاص مع مقرئ العالم الأول كما يطلقون عليه بدول العالم الأوربي التي كرمته جميعها الشيخ محمود الشحات أنور .
وحيث أن القرآن الكريم قد نزل بمكة وقرأ بمصر فهناك العديد من المحاور المتميزة للقراءة المصرية وارتباط ذلك بأصول الترتيل والمقامات الموسيقية
وتقول الإعلامية أماني القصاص مقدمة ومعدة البرنامج ان البرنامج يتناول المفردات المصرية بشكل عام ، وتحرص ان يكون الضيف ذو صلة تضيف للفكرة ليس مجرد متحدث من بعيد وخاصة ان الموضوعات لها بعد تاريخي وتراثي وثقافي .
أهم الأسئلة التي تحمل إجاباتها مفاجأة للشيخ محمود الشحات كانت عن رأيه في الحب وفكرة تعدد الزوجات ، وهل يوافق ان يجد قارئة سيدة للقرآن الكريم تقرأ آياته علي الملأ ؟
البرنامج هو الجزء التاني من برنامج أماني القصاص الاول بنفس العنوان الذي استضافت فيه سابقاً في مرحلة قبل الثورة أهم رموز السياسة والاقتصاد والاجتماع في مصر وصانعي القرار في المراحل المختلفة في الفترة بين الثورتين ١٩ ، ٢٠١٠
لكن الجزء الثاني المعروض الان اجتماعي وثقافي فقط.

عن reham

شاهد أيضاً

التعليم العالي: مصر تشارك في الدورة الأربعين للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو

كتبت-ريهام رضا استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *