أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - “الصحة”: تقديم الخدمة الطبية لـ72 ألف مواطن بـ61 قافلة
ارشيفية

“الصحة”: تقديم الخدمة الطبية لـ72 ألف مواطن بـ61 قافلة

كتبت- أماني محمد :

أعلنت وزارة الصحة والسكان  الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 72 ألفًا و548 مواطنا من خلال 61 قافلة طبية جرى تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الحالي.

يأتي هذا في اطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الاثنين، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي مطروح، وبنى سويف، والاسكندرية، ودمياط، والجيزة، والشرقية، وجنوب سيناء، وكفر الشيخ، والاقصر، والقليوبية، والفيوم، والوادى الجديد، والقاهرة، والمنيا، وبورسعيد، والدقهلية، والبحيرة، واسيوط، وقنا، والغربية، والإسماعيلية، والمنوفية، والسويس، وسوهاج، واسوان.

وأضاف “مجاهد” أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 541 عيادة، مشيرا إلى إجراء 9 آلاف و508 تحاليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 16 ألفًا و155 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى تحويل 895 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحى.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف الى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث قامت قوافل محافظة مطروح بالكشف على 1453مواطن، وإجراء 26 فحص معملي، وعقد 253 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 4حالات الى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، في حين قامت قوافل محافظة بني سويف بالكشف على 3 آلاف و324 مواطن، وإجراء 396 فحصًا معمليًا، وعقد 413 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 12 حالة المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأضافت “الصادق” أنه بخصوص القوافل التي تمت بمحافظة الإسكندرية، جرى الكشف على 8 آلاف و390 مواطن، وإجراء 873 فحصًا معمليًا، وعقد 3 آلاف و458 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 260 حالة المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

عن amany mohamed

شاهد أيضاً

الإعلامية دينا شرف: الوعي بقضايا الأمن القومي وتجنب الشائعات طريق النجاح

كتبت- ريهام رضا أكدت الإعلامية دينا شرف، المذيعة بالتليفزيون المصري، على أهمية الثقافة العامة بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *