الرئيسية - أخبار عامة - العُمانيات يؤسسن “مجلس العصر” في “عصر” تكريم ريادة المرأة الناجحة

العُمانيات يؤسسن “مجلس العصر” في “عصر” تكريم ريادة المرأة الناجحة

كتب- محمد رأفت فرج:

تتواصل استحقاقات “عصر” تكريم ريادة المرأة الناجحة في سلطنة عُمان . وفي مبادرة جديدة احتفلت شقيقاتك عضوات جمعية المرأة العمانية بتدشين مبادرة تنظيم “مجلس العصر” ،الذي يحتضنه مقر الجمعية في مسقط كل أسبوع ، وتتضمن برامجه استخدام آليات “عصرية” حديثة ،وفعاليات حافلة بمشاركة نسائية واسعة النطاق.
يعكس تأسيسه التأكيد علي التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة المعبرة عن الهوية الوطنية ، والاهتمام بتوثيق العلاقات المجتمعية ، والصلات الإنسانية ، مع شغل وقت الفراغ من خلال برامج للتثقيف الديني والصحي والغذائي ،وعقد الجلسات الحوارية ،والحلقات النقاشية وتنظيم المحاضرات.
ستؤدي الجمعية دور “حاضنة مجلس العصر” وتقوم المتطوعات بإدارة وتنفيذ كافة الفعاليات والأنشطة، توطئة لتصبح الجمعية بيت خبرة في مجال تثقيف المتطوع للتعامل مع المسن حسب الأسس العلمية العالمية.
خلال حفل التدشين قدمت عضوات فريق العمل الخاص بالمبادرة شرحا تفصيليا عن آلياتها حيث أكدن على أن هناك العديد من الأهداف والغايات تطمح من خلالها الجمعية لتنفيذ مبادرة عقد لقاءات المجلس ،ومن أهمها الاستفادة المثلي من النصف الثاني من اليوم ، واستثمار المواهب في المشغولات الحرفية واليدوية ،والتثقيف الصحي والديني والمجتمعي ورفع المهارات ، فضلا عن تفعيل التواصل بين الأجيال ،وإقامة قنوات للحوار ما بين الحفيدات والأمهات والجدات.
ستتولي عضوات الجمعية إدارة كافة أنشطة مجلس العصر ، وسيتم تنظيم برامج تدريبية وحلقات عمل وندوات ، خلال فترة تنفيذ المبادرة والتي تتواصل مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع.
مسابقات في حفظ القرآن الكريم
تتضمن خطط العمل ،إلى جانب الفعاليات الإبداعية ، مسابقات في حفظ القرآن الكريم،والتدريب علي ممارسة الحرف اليدوية ،وتعليم الحياكة والتطريز ،وبرنامج للتوعية يتضمن محاضرات حول سلامة الغذاء، وأهمية النشاط البدني، ورحلات ترفيهية ،وورش عمل عن صنع العطور والبخور ، والمأكولات ، مع إقامة معرض للمشغولات المنتجة من أياديهن المبدعة .
من جانبها أكدت إيمان بنت راشد الغافرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية على أن فكرة تأسيس مجلس العصر تهدف لدعم فئة المسنات، حيث ستنظم لهن أنشطة وفعاليات مشتركة مع الشابات تمتد الي مختلف الولايات ، وتسعى الى جعل حياتهن أكثر حيوية ونشاطا، خاصة بعد تدريبهن علي استخدام منجزات وأدوات التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

عن عمرو

شاهد أيضاً

بتهمه الإساءة للخطيب وإداره الاهلى.. الإستئناف تؤيد إدانة مدحت شلبي

كتب- عمرو مدين: قضت محكمه جنح مستأنف القاهره الجديده برئاسة المستشار محمد رشاد برفض الاستئناف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *