أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - الفروع الداخلية لـ”خريجي الأزهر” تشارك في حملات التوعية بخطورة “كورونا”

الفروع الداخلية لـ”خريجي الأزهر” تشارك في حملات التوعية بخطورة “كورونا”

كتب- محمد رأفت فرج

في إطار خطة الدولة للتوعية بأخطار فيروس كورونا المستحدث، تقوم الفروع الداخلية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمحافظات، بنشر الوعي بين المواطنين وضرورة الحفاظ على حياتهم وصحة المحيطين بهم، وذلك من خلال حملات توعية تقوم بها، بالإضافة إلى الإرشادات التي تقوم بنشرها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتؤدي المنظمة هذا الدور في إطار سياساتها لنشر الوعي بين أفراد المجتمع في تلك الظروف، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، واستكمالاً لمسيرة التثقيف التي تتبناها المنظمة.

ويقول أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أن ما تقوم به الفروع هو نوع من أنواع الشعور بالمسئولية تجاه بلدنا الغالي مصر، خاصة أن التوعية عليها عامل هام لتخطي هذه المرحلة، مشيراً إلى أن معركة الوعي سينجح فيها أبناء مصر، خاصة أن الوقاية خير من العلاج.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها المؤسسات الطبية من العناية بالنظافة والتطهير والتعقيم، واجتناب التزاحم، والتجمعات التي تعتبر بيئة خصبة لانتشار الأمراض.

وأوضح ياسين، أن الإسلام أمرنا أن نقي أنفسنا أي ضرر أو سوء ربما يعرض حياتنا أو حياة الآخرين للخطر، والقرآن الكريم قال ” ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، مشيراً إلى أن مؤسسات الدولة تقوم بدورها على أكمل وجه بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولذلك ينبغي على المواطن أن يقوم بدوره من أجل العبور من هذه المرحلة.

عن محمد

شاهد أيضاً

حملة شبابية تطالب معتز الشناوى بالترشح فى غرب الإسكندرية

كتب شريف الديروطي أعلن احمد علاء – رئيس مجلس إدارة جمعية شباب الخريجين بالإسكندرية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *