أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار القليوبية - المصري لحقوق المرأة يطلق الدورة الثانية من سلسلة التدريبات الالكترونية

المصري لحقوق المرأة يطلق الدورة الثانية من سلسلة التدريبات الالكترونية

كتبت- ريهام رضا

اعلن المركز المصري لحقوق المرأة انطلاق الدورة الثانية من سلسلة التدريبات الالكترونية التي ينفذها بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.
تأتي سلسلة التدريبات في إطار مشروع “تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية” ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة للمشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.
وأكد المركز في بيان صحفي اليوم أن الفرصة متاحة للشباب من الجنسين للمشاركة وبقوة في الحياة السياسية من خلال مواد دستور 2014 فعلى مستوى البرلمان تم تخصيص 25% من المقاعد للمرأة و نزول السن إلى 25 سنة . أما على مستوى المجالس المحلية فتم تخصيص 25% للشباب و 25% للمرأة ونزول السن إلى 21 سنة.
ويسعي المركز جاهدا إلى نقل خبراته و معارفه مع الاستفادة القصوى من وسائل التكنولوجيا الحديثة في تقديم سلسلة من التدريبات موجهة للمرأة والشباب من الجنسين- عبر الانترنت حول المشاركة السياسية في مواقع صنع القرار.
وتجدر الإشارة إلى أن المركز يعمل منذ نشأته في تعزيز مشاركة المرأة السياسية على مستويين أولهما؛ تهيئة بيئة سياسية تُتيح للنساء فرص الوصول إلى المناصب القيادية و خوض الانتخابات سواء البرلمانية أو المحلية من خلال العمل على تعديلات تشريعية حيث يعد المركز من أوائل المؤسسات التي دعت إلى تخصيص مقاعد للنساء في الانتخابات أما المستوى الثاني فإن المركز أيضاً يدعم تلك البيئة السياسة بتأهيله لكوادر نسائية مُدربة يمتلكن القدرة على خوض الانتخابات سواء البرلمانية أو المحلية وعلى وعي تام بكل اختصاصات كلا المجلسين و أدواتهما.
لراغبي التقدم في هذه الدورة برجاء الضغط على الرابط أدناه و ملئ الاستمارة
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfirPrfJOfXa5atKb4xXo6w3qsBx4WSl8Ss3_56VFizcLXi-g/viewform

عن reham

شاهد أيضاً

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف يوجه النداء لشعبه عقب الاستفزازات العسكرية الأرمينية بالأراضي المحتلة في بلاده

كتب- محمد رأفت فرج قامت القوات المسلحة الأرمينية اليوم، باستفزازات عسكرية واسعة النطاق على خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *