الرئيسية - أخبار عامة - انخفاض أسعار السيارات يناير المقبل

انخفاض أسعار السيارات يناير المقبل

كتب- عمرو مدين:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه بداية من شهر يناير المقبل سيتم انخفاض أسعار السيارات وذلك بإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية حيث أن المواطن سيقوم بدفع ثمن السيارة مع احتساب سعر 18 جنيها للدولار.

فمثلا يتم استيراد سيارة من الخارج بسعر 20 ألف دولار، يتم حساب الدولار ب 16 جنيها، ويصل سعرها إلى 320 ألف جنيه ومع احتساب جمارك 30% بواقع 96 ألف جنيه يتم إضافتها إلى سعر السيارة وتصبح القيمة 416 ألف جنيه ومع احتساب القيمة المضافة 14% ومصاريف أخري يصل سعر السيارة الإجمالي إلى نحو 500 ألف جنيه.

وأكد وزير المالية أنه بداية من العام المقبل سيتم إلغاء الجمارك والبالغة 30% والقيمة المضافة أيضا وسيتم احتساب سعر السيارة والبالغ 20 ألف دولار على أساس سعر الصرف الحالي والبالغ 18 جنيها ليصل سعر السيارة 360 ألف جنيه وهو ما سيدفع المواطن فقط.

وتابع وزير المالية أنه سيتم تطبيق سعر 16 جنيها للدولار الأمريكي على ما يتم استيراده من خامات وماكينات تسهم في زيادة الإنتاج المحلي وترفع معدلات التصدير فضلا عن دخول السلع الأساسية ضمن تلك المنظومة، وبذلك يتم خلق حوافز حتى تحتوي مصر على قلاع صناعية، وخلق فرص عمل، ويتم رفع معدلات التصدير.

وأشار د.محمد معيط إلى أن من يستورد الخامات والماكينات التصنيع يسهم بصورة كبيرة في خلق المزيد من فرص العمل للشباب ويقوم بدفع تكاليف وأعباء مواد بترولية ومياه وكهرباء وضريبة عقارية وعادية ويمنح مرتبات ولذلك يجب أن يتم محاسبته على أساس سعر 16 جنيها للدولار الأمريكي .

وأضاف وزير المالية أن من الطبيعي أن يتم تطبيق سعر الصرف على باقي السلع التي يتم استيرادها من الخارج بواقع 18 جنيها للدولار، للسلع الاستفزازية سواء أكل القطط والكلاب والجلود تامة الصنع والملابس و الكافيار.

عن عمرو

شاهد أيضاً

تكريم المحامية سالى الجباس و منحها لقب سفيرة العمل التطوعى من الاتحاد الاوروبى والمؤسسة المصرية الوطنية لخدمة المجتمع والتنمية وحقوق الانسان

كتبت- ريهام رضا تم تكريم المستشارة سالى الجباس عن دورها كمحامية مدافعة عن حقوق النساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *