أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار القليوبية - باسوس لمستقبل أفضل .. مبادرة شبابية تحمل على عاتقها المشروعات الحيوية للبلدة

باسوس لمستقبل أفضل .. مبادرة شبابية تحمل على عاتقها المشروعات الحيوية للبلدة

كتب- عمرو مدين:

«باسوس لمستقبل أفضل» مبادرة شبابية ولدت بين شباب باسوس وخرج من عبائتها فكرة “باسوس أجمل بأهلها” لتبنى عدة مشروعات بالجهود الذاتية منها على سبيل المثال تطوير الشارع الرئيسى لمقابر باسوس أيضا بالإضافة إلى جهودهم الغير مسبوقة فى مشروع سوق باسوس الحضارى ومتابعة آليات تنفيذه.
يقول محمد هاني عدس أحد مؤسسي المبادرة إن المشاركة المجتمعىة ركيزة اساسية جنبا الى جنب مع الدولة والجهود الذاتية تأتى ثمارها سريعا، كان واجب علينا تبنى عدة مشروعات بذلنا ومازلنا نبذل فيها مجهودات مع المسئولين، آخرها مشروع تطوير الشارع الرئيسى لمقابر باسوس من تغطية الشارع بـ “الانترلوك” وإنارته واعادة تهذيب الاشجار ونظافة الشارع ودهان ونضجت الفكرة وولدت بين الجميع روح العطاء، وبعد ان اختمرت الفكرة وعرضناها على أهلنا بباسوس مباشرة عن طريق مبادرتنا عن طريق صفحات التواصل الاجتماعى فى صفحتى “وفيات باسوس” و “باسوس لمستقبل افضل” ولم يكن فى الحسبان هذا الاقبال الشديد واستعدادهم للمشاركة .
على الفور قمنا بالاتصال بأحد المقاولين والاتفاق معه على المساحة المراد تغطيتها وفي الوقت نفسه تم التواصل مع رئيس مجلس المدينة ورئىس الوحدة المحلية بباسوس والذي لم يتوانوا لحظة عن مد يد العون وقاما بتوفير العمال والسيارات لرفع المخلفات ووفرا احد عمال الكهرباء ومياه الشرب خشية وقوع أعطال ولولا تكاتف شباب باسوس الذي سارعوا وتبرعوا لانجاز هذا العمل ما خرج هذا العمل الى النور، وفي الاتجاه الآخر نعمل على ملفات أخرى سترى النور قريبا..
والتقط اطراف الحديث محمد وحيد بر الذي يتربع على عرش العطاء لاهل بلده بل ويتمتع بحب الجميع فتبنى الفكرة ودعمها وكان أول المتبرعين لهذا العمل.
واضاف “وحيد”، انه بعد ذلك فوجئنا بشباب باسوس ورجالاتها قد تسابقوا للمساهمة فى هذا العمل بالمال والجهد والوقت لخروج العمل بالصورة المرجوة والمشرفة.. وكنا نقوم بتذليل كل العقبات اثناء العمل.
وقدم ياسر الحافي أحد شباب المبادرة .. الشكر لكل من ساهم فى انجاح هذا العمل وتمنى ان يكون المشروع القادم وهو محطة مياه الشرب يجب ان ينظر اليها المسئولين المعنيين ونحن نراقب كل ذلك عن كثب.
وقال: يكفىنا اننا لم نستغرق وقتا كبيرا في جمع المبلغ المتفق عليه لتغطية الشارع ويكفينا ان شباب باسوس دعموا الفكرة باستعدادهم للوقوف وراءنا فى اي شىء يعود بالنفع علىهم.
الحاج عاشور عليوه، ايقونة المبادرة فلولاه لم يتم إنجاز أى عمل فكان حجر الزاوية فى المبادرة لأنه يتمتع بحب وثقة الجميع
يقول “عليوة”: عندما كنت اعرض الفكرة على المتبرع كنت اتوقع منه مبلغا معينا ولكن المفاجأة أنه يقوم بالتبرع بمبلغ اكثر مما يجب.
واضاف انه بفضل الله تم جمع المبلغ لتطوير شارع المقابر فى زمن قياس ولم يرهقنى أحد أو يجادلنى أحد بالإضافة الى الثقة هى الجسر الذي نعبر عليه لانجاز اى مشروع بالجهود الذاتية ولا املك سوى كلمات الشكر والتى اعتبرها قليلة عل عطاء ابناء باسوس
المشاركة المجتمعية حجر الزاوية وعامل مشترك لنجاح اى عمل والمشاركة تشعرك بالانتماء والحفاظ على العمل الذي بذلت فيها جهدا ووقتا ..هذا ما بدأ به فريد عبدالعليم احد رجالات مبادرة باسوس لمستقبل افضل والمتابعين لهذا العمل والذي يبذل قصارى جهده مع شباب المبادرة لخروجها بالشكل اللائق.
واضاف ان نجاح اي عمل يجب ان يتوافر فيه عامل الاخلاص والصدق والحب هذه الخلطة السحرية تستطيع ان تفعل بها المستحيل.. خاصة في ظل وجود من يثبط الهمم .. وهم قلة قليلة ولكن الغالبية من اهلنا فى باسوس كلمات الشكر قليلة عليهم لما يقدمونه لخدمة المجتمع الذي يعيشون فيه.
ويضيف حاتم شعراوى بأن ما يظهر الان لجميع أهلنا بباسوس ما هو الا باكورة تكاتف الجميع وما نقوم به من مشروعات وأعمال بذلنا فيها وبذل من قبلنا فيها جهدا كبيرا وتحقيقها لم يكن وليد الصدفة ولكنه نتيجة جهد وعرق وعمل بذلته المجموعة ليخرج بهذه الصورة ونتمنى المزيد فى الايام القادمة.
وفي النهاية اعرب المؤسسين للمبادرة عن سعادتهم لاكتمال هذا العمل واعتبروا أن كل أهل باسوس هم مؤسسى مبادرة “باسوس لمستقبل افضل” الحقيقيين.
وتوجهوا بالشكر لكل من ساهم معهم ومد يد العون بداية من رئىس مجلس مدينة القناطر مختار شداد وجعفر محمد رئيس الوحدة المحلية، وكل اهل باسوس على ما بذلوه من جهد لخروج هذا العمل بهذه الصورة المشرفة.

عن عمرو

شاهد أيضاً

مايسة عطوة: مؤتمر الشباب فرصة للتواصل مع مسئولي الدولة

كتبت-ريهام رضا قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *