الرئيسية - أخبار القليوبية - بالصور.. حكايات نهاد يستضيف فتاة أسيوط التي طالبت الرئيس بتولي المرأة منصب المحافظ

بالصور.. حكايات نهاد يستضيف فتاة أسيوط التي طالبت الرئيس بتولي المرأة منصب المحافظ

كتبت- ريهام رضا

استضافت الحلقة العاشرة من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ايمان ثروت الشابة الصعيدية التي سألت رئيس الجمهورية متي نري محافظ سيدة وبعدها بأقل من شهرين تم تعيين أول محافظة بمصر بتعيين نادية عبده محافظًا للبحيرة .
وسردت ايمان بنت محافظة أسيوط كيفية حضورها مؤتمر الرئاسة للشباب أن المحافظة هي من رشحتها لحضور المؤتمر، نتيجة نشاطها في العمل العام، وتطوعها المستمر في الجمعيات الأهلية التنموية والحقوقية.
وأكدت ثروت ان التطوع والعمل العام هما بوابات بناء الشخصية والثقة بالنفس، وتكوين شبكة علاقات جيدة . وأن وراء هذا النجاح هو دعم والدها واسرتها المستمر لها.
وتمنت ايمان في أن تصل إلي منصب كبير لتسطيع من خلاله أن تخدم أهالي القرية التي تعيش فيها لأنها تعد من أشد القري فقرا وتمييزا ضد النساء.
وأكدت نهاد ابو القمصان أن إيمان نموذج للفتاة الصعيدية التي تطالب بحقوق الفتاة على مستوي الجمهورية وأنها نموذج مشرف لمصر كلها وانها فخورة جدًا بهذا النموذج ، وتمنت ان تحذو كل الفتيات نهج ايمان في معرفة حقوقها والمطالبة بها .
“حكايات نهاد” برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ “تمكين المرأة ” في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف, ويتناول منهج بسيط وهو الحكي, والتحليل, والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة, وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها, أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.
يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 06:00 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً
كما يعاد الاحد الساعة 12.30علي القاهرة والناس الاولي ويعاد الثلاثاء الساعة 10 مساء علي الثانية

عن reham

شاهد أيضاً

“شركة الدكتور للكابلات الكهربائية وأنظمة الإضاءة الحديثة” تنعى اللواء محمد إبراهيم

  بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تنعى شركة الدكتور للكابلات الكهربائية وأنظمة الإضاءة الحديثة، الحاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *