أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - بالصور.. “عشماوى” و “القاضى” يشهدان تجربة طلاب الجامعة في كيفية التعامل والإخلاء في حالة وجود أزمات

بالصور.. “عشماوى” و “القاضى” يشهدان تجربة طلاب الجامعة في كيفية التعامل والإخلاء في حالة وجود أزمات

أسامة الحيسى

شهد اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية والأستاذ الدكتور/ السيد القاضي رئيس جامعة بنها اليوم الخميس الموافق 22/2/2018 نموذج محاكاة إدارة الأزمات والكوارث من خلال قيام طلاب جامعة بنها بتجربة إخلاء أماكن تواجدهم أثر نشوب حريق بالمعسكر القائمين فيه وذلك وفقاً للأسس العلمية المتبعة فى إدارة الأزمات.

وشارك فى النموذج طلاب كليات الجامعة الذين تلقوا تدريباتهم على مدى الأيام الماضيه للقيام بتجربة الإخلاء كما حضر عدد كبير من عمداء وأساتذة الجامعة.

وألقى عشماوي كلمة للطلاب أوضح خلالها للطلاب المحاور الرئيسة لإدارة الأزمة والتي تحتاج إلى تخطيط قبل وأثناء وبعد حدوث الأزمة للمرور منها بأقل خسائر ممكنة مؤكدا على ضرورة تدريب كل الطلاب على مثل هذه النماذج تحسبا لأي طوارئ لا قدر الله، وخلال كلمته أيضا حث الطلاب على ضرورة المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية القادمة لتظهر صورة مصر بصورة جيدة أمام العالم الخارجي.

وقال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصه فى إطار الحفاظ على سلامة أرواح الطلاب والعاملين بها، وكذلك الحفاظ على المنشآت والمبانى الجامعية أن تسعى إلى تدريب أكبر عدد من طلابها ليكونوا مسئولين عن مواجهة الأزمات والكوارث فى حال حدوثها لا قدر الله مشيرا أن هذه التجربة ستتكرر كثيراً على مدى العام الدراسى من شأنها زيادة انتماء الطلاب لجامعتهم وسعيهم للحفاظ على ممتلكاتها.

عن osama

شاهد أيضاً

زيارة تفقدية للسيد الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة لمستشفيات جامعة بنها

كتبت- ريهام رضا اليوم الثلاثاء الموافق 8/9/2020 صحب سيادته خلالها وفد من مؤسسة  البنك الأهلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *