الرئيسية - أخبار القليوبية - تحصين 82/ من الأطفال في الحملة القومية ضد شلل الأطفال بالقليوبية

تحصين 82/ من الأطفال في الحملة القومية ضد شلل الأطفال بالقليوبية

وأضاف “الطباخ” في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن هناك حملات مكثفه علي جميع المدن والأحياء والقري والنجوع، بالإضافة إلي حملات توعية للمواطنين وحملات إرشادية علي مستوي القليوبية علي أعلي مستوي.

وأشار الطباخ، ان المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار «2298» فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة مقسمة إلي «375» فرقة ثابتة متوفرة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية بالإضافة إلي إنتشار «1923» فرقة متحركة للتطعيم من منزل إلي منزل للوصول إلي جميع الأطفال المستهدفين.

كان الدكتور علاء مرزوق، محافظة القليوبية، قد دشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالمركز الطبى ببنها.

وقال المحافظ ان أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ من سن يوم حتي خمس سنوات، ومن المقرر ان تبدا من اليوم 24 فبراير وحتى 27/2/2019 حيث يصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة يبلغ 1107022 طفل وطفلة بجميع قري ومدن ومراكز المحافظة.

وناشد المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

مشيرا إلى أن إستراتيجية الحملة التى ستقوم بتنفيذها مديرية الصحة بالقليوبية تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة ومواقف السيارات و القطارات والمنشآت الصحية “مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة و المركزية”

عن noha

شاهد أيضاً

صدور العدد الجديد من مجلة “نور” بنكهة انتصارات أكتوبر

كتب – محمد رأفت فرج تزامنًا مع احتفالات 6 أكتوبر المجيدة، صدر العدد الجديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *