أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار القليوبية - تزامناً مع المبادره الرئاسية : التعليم الفني بالقليوبية ينظم لقاءات توعويه للقضاء على فيروس سي

تزامناً مع المبادره الرئاسية : التعليم الفني بالقليوبية ينظم لقاءات توعويه للقضاء على فيروس سي

كتب _ فؤاد أحمد : 

إستمرارا لفعاليات المبادرة الرئاسية القومية للقضاء على فيروس سى2020م والتى تتضمن الكشف المبكر لمرض فيروس سى والأمراض السارية ( إرتفاع ضغط الدم والسكرى والسمنة ) والتى إنطلقت إعتبارا من أول أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الجارى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى
واصلت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية فعاليات حملة الكشف والتوعية لطلاب ومعلمى وموظفى التعليم بالمحافظة برعاية الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ عاطف سلامة وكيل المديرية .

حيث نظمت ادارة التعليم الفنى بالمديرية برئاسة المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى لقاء توعويا بالقاعة الكبرى بمدرسة بنها الزراعية تزامنا مع حملة مليون صحة لمكافحة فيروس سى بحضور عماد عبد الوهاب مسئول ملف الحملة بمديرية التربية والتعليم ومشاركة 90 منسقا من مدارس التعليم الفنى و150 طالبا وعددا من اولياء الأمور ليكونوا سفراء لنقل الوعى الى جميع الطلاب والمجتمع المحيط .

وقال المهندس الصادق السيد ان الحملة التى تستهدف توقيع الكشف الطبى على طلاب التعليم الثانوى ستنطلق إعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل بجميع المدارس على مستوى المحافظة .

مشيرا إلى أهمية المشاركة فى الحملة والقيام بالتحليل للكشف المبكر عن المرض والعلاج منه وإلى دور المنسقين فى تيسير الإجراءات ومساعدة اللجان الطبية أثناء قيامها بواجباتها وكذا التواصل مع كافة الجهات ذات الصلة .

وأوضح مدير عام التعليم الفنى أن المستهدف يوميا الكشف الطبى على قرابة المائة طالب .

وأكد أن التعليم الفنى برجاله قادرون على نجاح الحملة وتقديم النموذج المثالى ليحتذى به الجميع .

كانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية قد شهدت حملة لتوقيع الكشف الطبى على موظفى ديوان مديرية التربية والتعليم والتى إستهدفت 1300 موظفا بالديوان وقام طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعاطف سلامة وكيل المديرية وعددا من قيادات المديرية بإجراء التحاليل الطبية والإشراف على تنفيذ الحملة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

من جانبه وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على إطلاقه لتلك المبادرة التى تستهدف الحفاظ على صحة المصريين وعلاج المرضى منهم بما ينعكس مستقبلا على الوطن واقتصاده الذى يبنى على مواطنين أصحاء بدنيا وفكريا وعلميا .

عن noha

شاهد أيضاً

بالتعاون مع الكنائس المصرية .. خريجي الأزهر بالفيوم تطلق “وحدتنا تبني مصر”

كتب- محمد رأفت فرج في إطار توجيهات صاحب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *