أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - تطوير مستمر لتحديث آليات تنفيذ مشروعات و برامج خطط استراتيجيه لرعاية الشباب في سلطنة عمان

تطوير مستمر لتحديث آليات تنفيذ مشروعات و برامج خطط استراتيجيه لرعاية الشباب في سلطنة عمان

كتب _ محمد رأفت فرج : 

تشهد سلطنة عُمان فعاليات حافلة احتفاء بدور الشباب فى إطار توجيهات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان التى تدعو إلى تبنى مبادرات مجتمعية رائدة بمشاركة جميع الوزارات ومؤسسات المجتمع .

كما تتواصل الجهود الرامية الي متابعة التطوير المستمر لآليات تنفيذ خطط استراتيجية رعاية الشباب والتفعيل المتجدد لبرامجها.

في هذا الإطار استقبل الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام مجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للشباب في سلطنة عمان برئاسة الدكتور سامي بن سالم الخروصي رئيس اللجنة، حيث عقد معهم لقاء موسعا في مقر وزارة الاعلام.

وتم خلاله استعراض أهداف وتطلّعات اللجنة، ومناقشة أهم القضايا المعنيّة بالشباب، كما تطرق الحديث إلى أهمية تنشيط الحضور الإعلامي لها عبر مختلف وسائل الإعلام، ومدى إمكانية إسهام الوزارة ودعمها وتبادل الخبرات في المواضيع والأنشطة المتعلقة بالشباب سواء على المستوى الوطني أو الخارجي .

اختتم اللقاء باستعراض آليات تنفيذ البرامج والمبادرات الشبابية وتفعيلها، مع التأكيد علي أهمية التعاون والشراكة بين الجانبين فيما يخدم فئة الشباب من أجل تحقيق الأهداف المرجوّة.

تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع
الشبابية الجديدة في سلطنة عمان

أعلنت اللجنة الوطنية للشباب في سلطنة عمان عن تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع الجديدة خلال الفترة الرابعة لها (2019-2020) حيث سيتم البدء بـ 21 مشروعًا تشمل ثماني مشاريع جديدة مقسّمة على خمسة برامج إستراتيجيّة ، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ 13 مشروعا من الفترة الثالثة.

كما دشنت اللجنة مشروع فكرة «تواصل» وهو لقاء أسبوعي يعقد بين أعضاء اللجنة والشباب العماني حول موضوعات يتم مناقشتها بناء على مقترحاتهم. وأكدت أن باب استقبال المقترحات مفتوح دائمًا وفي كافة المجالات عبر قنوات التواصل المتاحة ، لا سيّما موقعها الإلكتروني .

عن noha

شاهد أيضاً

الطفل “سامبو ” أيقونة مؤتمر فنون الطفل الإفريقي بأكاديمية الفنون

كتب- محمد جمال الدين الطفل (سامبو) المفتون بالرقص والغناء والموسيقى ، أيقونة وشعار الدورة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *