أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - “تنمية إفريقية بشابها قوية” مبادرة ماعت للسلام

“تنمية إفريقية بشابها قوية” مبادرة ماعت للسلام

دشنت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بصفتها رئيس لمجموعة المنظمات الكبرى الأفريقية ومنسق شمال افريقيا؛ بإدارة الشئون الأقتصادية والأجتماعية للأمم المتحدة صفحة خاصة على موقع التواصل الأجتماعي “فيس بوك” للمجموعة الأفريقية الكبرى للمنظمات غيرالحكومية تحت شعار: ” تنمية أفريقية بشبابها قوية” .يأتى هذا بالتزامن مع احتفال العالم في الخامس والعشرين من شهر مايو بيوم أفريقيا؛ وهوالذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963. هذا ومن المقرر أن تعقد مؤسسة ماعت للسلام والتنمية على مدار شهر مايو سلسلة من الفعاليات والمنتديات واللقاءات الهامة التي تدور حول تاريخ القارة السمراء، وأهم المحطات في خارطة نموها، ويشارك فيها مجموعة من الباحثين والمتخصصين في الشأن الأفريقي.
من جانبه صرح أيمن عقيل رئيس مجموعة المنظمات الكبرى الأفريقية ومنسق شمال أفريقيا أن مؤسسة ماعت خصصت شهر مايو ليكون شهر الاحتفال بأفريقيا لما لها من مكانة في قلب المصريين، كما تفخر مصربكونها جزء لا يتجزء من هذه القارة العريقة.
وأضاف عقيل أن تدشين صفحة خاصة للمجموعة الأفريقية الكبرى لمنظمات المجتمع المدنى هو خطوة لمد جسورالتواصل بين ابناء الدول الأفريقية ونشرالثقافة الأفريقية وتاريخها العريق وسط الأجيال القادمة.
من الجدير بالذكر أن المجموعة الأفريقية الكبرى للمنظمات غير الحكومية هى إحدى المجموعات الكبرى القارية التابعة للمنتدى السياسي رفيع المستوى التابع للأمم المتحدة، والمعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. وتعتبر مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر هي مقر الأمانة الفنية للمجموعة، ويترأس هذه المجموعة حاليا أيمن عقيل.

عن osama

شاهد أيضاً

الثلاثاء.. جامعة الأزهر تعقد مؤتمر لعلوم المحاصيل الزراعية

كتبت- ريهام رضا تبدأ في العاشرة صباح الثلاثاء القادم فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *