الرئيسية - بيت الشعر - “خبايا العرب” تكشف تناقضات الشخصية العربية في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب  

“خبايا العرب” تكشف تناقضات الشخصية العربية في معرض ابو ظبي الدولي للكتاب  

 كتب – محمد رأفت فرج:

يشهد معرض ابو ظبي الدولي للكتاب ( 42ايريل -1مايو) غدا الجمعة حفل توقيع المجموعة القصصية ” خبايا العرب ”  للروائي نور الحراكي رئيس المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون  الصادرة عن دار سما للنشر والتوزيع وسوف يشهد حفل توقيع الرواية وسط حضور أعلامي عربي .

وجاءت المجموعة القصصية  في 200 صفحة من القطع المتوسط ، وتناول من خلال 6 قصص التناقضات الكامنة داخل الشخصية العربية، والأسباب التي أدت إلى مثل هذه التناقضات في الإنسان العربي ، والقصة الأولى جاءت تحت عنوان ” خالد ” والقصة الثانية جاءت بنفس عنوان الرواية ” خبايا العرب ” وأخيرا جاءت الثالثة بعنوان ” مع الأسف أنثى ” وجميعا يناقش التناقضات والصراع الداخلي عند الإنسان.

وقال “الحراكي ” في تصريحات صحفية له اليوم إن كتابه “خبايا العرب ” يتناول بشكل جرئ العديد من القضايا الاجتماعية في العالم العربي خاصة التناقضات التي باتت سمة أساسية في الشخصية العربية ، وكيف ممكن أن يقدم شخص نفسه بصورة معينة وهو في الواقع خلاف ذلك ، وكيف يهرب الإنسان من حقيقته إلى صور براقة تخفي شخصيته الحقيقية ، دون أن يحاول هذا الشخص أن يغير من نفسه إلى الأفضل ويكون إنسانا نافعا وصاحب دور في مجتمعه .

وأوضح الحراكي ان كتابه ايضا انتصر للمرأة في العديد من القضايا ، مستشهدا بدورها الفعال في النهوض بالمجتمع .

  والجدير بالذكر أن الروائي نور الحراكي له العديد من المؤلفات منها رواية “أميرات ولكن ” والتي أثارت ضجة وقت صدورها ، ومجموعة قصصية بعنوان ” الواهمون”

عن محمد

شاهد أيضاً

حكمت حاجييف: أرمينيا ترتكب جريمة حرب باستيطانها غير القانوني في الاراضي الاذربيجانية المحتلة

كتب- محمد رأفت فرج تنفذ ارمينيا التي تنتهج سياسة الاستيطان غير القانوني في الاراضي الاذربيجانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *