الرئيسية - أخبار الجامعة - «خريجى الأزهر».. تفند أوهام الدواعش كلمة «البغدادي».. دليل على إفلاس التنظيم..ومحاولة بائسة لتجنيد الأنصار.. فى معركة خاسرة

«خريجى الأزهر».. تفند أوهام الدواعش كلمة «البغدادي».. دليل على إفلاس التنظيم..ومحاولة بائسة لتجنيد الأنصار.. فى معركة خاسرة

كتب- محمد رأفت فرج

أكدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف أن التنظيمات الإرهابية قد انكشفت أمام العالم كله، وأنها فقدت بريقها الخادع في التأثير على الشباب المسلم، واستدعاء الأنصار والمتعاطفين من شتى البقاع، بعد الهزائم المتتالية التي مُنيت بها في شتى المواقع، وأنها قد أفلست تمامًا فلم يعد عندها من الوسائل والآليات ما يُمكِّنها من الصمود في معركتها الخاسرة، مما جعلها تستميت في محاولة بائسة من أجل البقاء، وتعمل على تجنيد الأنصار بأي وسيلة.

وقالت المنظمة ، فى بيان أصدرته اليوم ردًّا على كلمة صوتية لأبي بكر البغدادي، نشرتها مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم داعش، إن أسوأ ما ابتليت به الأمة الإسلامية في هذا الزمان: جماعات التكفير والإرهاب التي انتشرت في طول البلاد وعرضها، تسفك الدماء، وتُزهق الأرواح، وتنشر الفزع والرعب في قلوب الآمنين المسالمين، مُدعين أنهم يجاهدون في سبيل الله، والحق أنهم عين المفسدين المحاربين لله تعالى ولرسوله ﷺ.

وأوضحت أن قيام الإرهابيين بالترويج لأنفسهم على أنهم مدافعون عن الإسلام وأهله، إنما هي دعوى لا أساس لها من الصحة، بل هم من جرّوا على الأمة أسباب النكبة والبلاء، بل كانوا السبب الأساسي في تشويه صورة الإسلام وأحكامه في عيون العالم أجمع.

لافتة النظر إلى أن إشادة البغدادي بالعمليات الإرهابية التي نفذها مع عناصره الإرهابية، وإعلانه لقبول توبة العصاة، ما هي إلا وسيلة خائبة لدعوة الشباب للانضمام إلى التنظيم الذي تلاشى على أثر المواجهة الحاسمة له من خلال الدول والحكومات، وهو أكبر دليل على المرحلة البائسة التي تمر بها تلك التنظيمات المجرمة جميعها من وهن وضعف وخسارة وهزيمة نكراء.

كما حذرت المنظمة فى ختام بيانها، شباب المسلمين في سائر بقاع الأرض شرقًا وغربًا من الانسياق وراء دعوات هذه التنظيمات الإرهابية.. مؤكدة أن رضوان الله تعالى ورسوله لا يكون بالقتل والإرهاب والعنف، وأن مصلحة الأمة في استقرارها، لا في تفرقها، الذي تجر إليه تلك الدعوات المنكرة.

عن reham

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية في أفغانستان

كتب- محمد رأفت فرج   أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، في بيان لها اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *