أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - خريجي الأزهر بمطروح تعقد ندوة تثقيفية بعنوان “الأخلاق في الإسلام”

خريجي الأزهر بمطروح تعقد ندوة تثقيفية بعنوان “الأخلاق في الإسلام”

كتب- محمد رأفت فرج

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح ندوة بعنوان “الأخلاق في الإسلام ” بجمعية الأرامل والمطلقات بمدينة مرسي مطروح وذلك ؛ لرفع الوعي الديني ، والتعرف على حقيقة ديننا الوسطي المعتدل بعيداً عن أفكار التطرف والمغالاة.
حاضر في الندوة الشيخ كارم انور عفيفي مدير توجيه منطقة وعظ مطروح وعضو المنظمة بمطروح حيث أكد على أن حضارة الأمم والمجتمعات والدول مقياسها الأول هو الأخلاق، وتعتبر الأخلاق هي ميراث الإنسانية كماهي ميراث الأديان، وإنّ أساس هذا الدين العظيم هو مكارم الأخلاق ومحاسنها، ولقد وجه النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – أنظارنا نحو هذه القضية حينما قال:” إنّما بعثت لأتمّم مكارم الأخلاق “، أي أن الدين الإسلامى هو امتداد للأخلاق الحسنة على مر العصور.

وأشار عفيفي إلي أن النّبي عليه الصلاة و السلام وصفه الله سبحانه وتعالى، وأثنى عليه بحسن الخلق، فقال جلّ وعلا:” وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ “، وأمرنا النبي ووكل إلينا شرف استكمال هذه المسيرة وأنها هي وسيلة للقرب من النبى حين قال:”إنّ المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصّائم القائم” كما قال أيضاً :”إنّ من أحبّكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً “.

وأضاف عفيفي ، أن الأخلاق هي عنوان ارتقاء الأمم وأن كل الأديان تحث عليها وتوصي بها، فما أحوجنا أن نعود إلى وصايا رسولنا الكريم في مجال الأخلاق حتى نستطيع أن نتجاوز تلك المرحلة الصعبة ونعبر بمجتمعنا وأمتنا إلى بر الأمان.

وفي نهاية الندوة تم الإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الحضور ، موجهين الشكر والتقدير لمنظمة خريجي الأزهر بمطروح لما تبذلة من جهد في نشر صحيح الدين و تقديم الندوات التثقيفة والتوعوية للمواطنين.

عن reham

شاهد أيضاً

مستشفيات بنها تكرم الاطقم الطبية لمستشفيات العزل الجامعية.

كتبت- ريهام رضا كرمت مستشفيات بنها الجامعية برئاسه الدكتور مصطفي القاضي عميد طب بنها ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *