أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - “خريجي الأزهر” تستنكر الهجوم الغادر لحركة طالبان بأفغانستان

“خريجي الأزهر” تستنكر الهجوم الغادر لحركة طالبان بأفغانستان

كتب- محمد رأفت فرج:

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء الاثنين، على ولاية سربل شمالي أفغانستان، والذي أسفر عن مقتل ١٥ شرطيا، وإصابة ٢١ مدنيا بجراح.
وقالت المنظمة في بيان لها ،اليوم، إن الإرهاب لا ين له ولا وطن ولا انتماء، وإنما هدفه زعزعة الاستقرار، وتخريب الأوطان، وأن التصدي للإرهاب بات واجبا إنسانيا قبل أن يكون واجبا سياسيا.
وأكدت المنظمة أن من الضروريات التى أوصت الشريعة الإسلامية بالحفاظ عليها ورعايتها: حفظ النفس البشرية، الذي يعني حفظ الدماء الإنسانية من أن تهدر وتسفك بغير حق، قال تعالى فى صفات عباد الرحمن : (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا)[الفرقان: 68_70].
ودعت المنظمة العالم أجمع، إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا العنف بكافة أشكاله وألوانه، والعمل على التصدي لهؤلاء المجرمين، وإنزال أكبر العقوبة بهم.
وتقدمت المنظمة بخالص العزاء لأهالي الضحايا، داعية الله تعالى الشفاء العاجل للمصابين، وأن يجنب العالم كله ويلات الإرهاب والتطرف.

عن عمرو

شاهد أيضاً

مقال رفض موقع الحره الأمريكي نشره يكشف أسباب هجوم الموقع علي الأزهر

محمد رأفت فرج القصة الكاملة لمقال “صوت الأزهر” عن توفيق حميد الذى رفض موقع “الحرة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *