الرئيسية - مقالات - خير أجناد الأرض

خير أجناد الأرض

كتب : رأفت الحيسى

الجندى المصرى  شهد له الكثيرون على رأسهم سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم قال عن الجندى المصرى (اذا فتح اللة عليكم …مصر من بعدى فخذوا منها جندا كثيفا فذلك الجند خير اجناد الارض لانهم فى رباط الى يوم القيامة) .

وهذه هى شهادة قيادات جيوش عظيمة شهد لهم العالم بدهائهم فى الحروب يتحدثون أيضا عن الجندى المصري

فيــقــول هــتلر :- … لو كان لدى السلاح الروسى , والعقل الالمانى , والجندى المصرى, لغزوت العالم .

ومن بعده يقول نابليون بونابرت:- لو كان عندي نصف هذا الجيش المصري لغزوت العالم.

يقول المارشال الفرنسي مارسون عن المدفعيه المصرية :- إن المدفعية المصرية جامعة حقا لشروط الكفاءة وتضارع مدفعيات الجيوش الاجنبية وعندما تولي  مارسون القيادة للحلفاء في حزب القرم قال لهم لا ترسلوا لي فرقة تركية وارسلوا كتيبة مصرية .

ويقول البارون يوالكونت :- ان المصريين هم خير من رأيت من الجنود فهم يجمعون بين النشاط والقناعه والجلد والصبر علي المتاعب مع انشراح النفس فهم بقليل من الخبز يسيرون طول النهار يحدوهم الشدو والغناء ولقد رأيتهم في معركة “قونيه” يبقون سبع ساعات متواليه في خط النار ، محتفظين بشجاعتهم ورباطة جأش تدعو الي الاعجاب دون ان تختل صفوفهم او يسري اليهم الملل او يبدو منهم اي تقصير في واجباتهم او حركاتهم الحربية .

ويقول كلوت بك الطبيب الفرنسي:- ربما يعد المصريون أصلح الامم لأن يكونوا من خير الجنود لأنهم يمتازون بقوة الاجسام وتناسق الاعضاء والقناعه والقدره علي العمل واحتمال المشقه ومن أخص صفاتهم العسكريه الامتثال لللاوامر العسكره والشجاعه والثبات عند الخطر والتذرع بالصبر في مواجهة الخطوب والمحن .

وما رأيناه من جنودنا وأبطالنا من قوة وفداء وتضحية من أجل رفعة شان وطنهم والدفاع عن أمنه والحفاظ على مقدراته وخيراته يرون رمال سيناء بدمائهم يستقبلون الموت بكل شجاعة لانهم وبكل بساطة لا يهابون الموت . لذلك وأكثر أستحقوا أن يكونو خير أجناد الأرض .

عن osama

شاهد أيضاً

دكتورة زينب طلعت حسن تكتب : سنرد بنصر الله

وجهت الدكتورة زينب طلعت حسن شقيقة الشهيد البطل عقيد أركان حرب مدحت طلعت حسن  رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *