الرئيسية - أخبار عامة - سفير مصر لدى سلطنة عمان:حرص مشترك بين القاهرة ومسقط على التشاور حول الملفات الإقليمية والدولية

سفير مصر لدى سلطنة عمان:حرص مشترك بين القاهرة ومسقط على التشاور حول الملفات الإقليمية والدولية

كتب- محمد رأفت فرج:

سفير مصر: حرص مشترك بين القاهرة ومسقط
على التشاور حول الملفات الإقليمية والدولية. .
دور ايجابي لسلطنة عمان في نجاح “القمة العربية الأوروبية”

أكّد السفير محمد فهمي غنيم سفير مصر لدى سلطنة عُمان أنّ مشاركة السلطنة في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ ، تعكس الدور الإيجابي والمؤثر للسلطنة في دعم جهود الاستقرار في المنطقة وتعزيز الشراكة بين الدول العربية والأوروبية.
وثمن السفير المقابلة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع السيّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان ، والتي شهدت استعراضا للعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين.
وأشار السفير محمد غنيم الي ان ترؤس السيّد أسعد بن طارق وفد السلطنة المشارك في القمة حقق إسهامات إيجابيّة عديدة في أعمال المؤتمر وما اسفر عنه من نتائج وتوصيات وتطلعات.
وأكد أنّ مصر تؤمن بالدور الفعّال لسلطنة عمان في حل القضايا الإقليمية والإسهام في نشر مبادئ السلام والتسامح. وتولي القيادة المصرية اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون مع القيادة العمانية الحكيمة، في ظل الجهود التي تبذلها السلطنة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف في العديد من قضايا المنطقة، خاصة وأنّ السلطنة تتولى حاليًا رئاسة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأيضًا في إطار الحرص المشترك بين القاهرة ومسقط على التشاور والتواصل المستمر في العديد من الملفات الإقليمية والدولية.
قال السفير محمد غنيم في تصريحات للصحافة العمانية أنّ القمة العربية الأوروبية الأولى ناقشت العديد من القضايا ذات الأهمية الشديدة للعرب والعالم أجمع، ومن هذا المنطلق حرصت مصر على توجيه الدعوة للسلطنة؛ للمشاركة في اجتماعاتها التي حققت الكثير من النتائج الإيجابية.
وقد أكّد البيان الختامي للقمة علي أهميّة تعزيز الشراكة العربية الأوروبية ودعم نظام دولي حقيقي ومُتعدد الأطراف، والاتفاق على حل الأزمة الليبية وفق “اتفاق الصخيرات” والترحيب بـ”اتفاق ستوكهولم” لوقف إطلاق النَّار في الحديدة باليمن، والتَّعاون. ودعت القمة إلى التزام الجانبين بالتعاون في مكافحة الإرهاب ،ووقف الهجرة غير الشرعية والعمل على تجفيف مصادر دعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومنع التحريض على الكراهية والعنصرية. وطالبت القمة بالالتزام بالمواقف المشتركة بعملية السلام في الشرق الأوسط، وعدم شرعية المستوطنات، والالتزام بحل الدولتين، وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، وحل الأزمة السورية

عن عمرو

شاهد أيضاً

بتهمه الإساءة للخطيب وإداره الاهلى.. الإستئناف تؤيد إدانة مدحت شلبي

كتب- عمرو مدين: قضت محكمه جنح مستأنف القاهره الجديده برئاسة المستشار محمد رشاد برفض الاستئناف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *