أخبار عاجلة
الرئيسية - شئون خارجية - سلطنة عُمان تؤكد أهمية الحوار في حل الخلافات واستتباب الأمن والاستقرار الدولي

سلطنة عُمان تؤكد أهمية الحوار في حل الخلافات واستتباب الأمن والاستقرار الدولي

 

كتب- محمد رأفت فرج

أكدت سلطنة عُمان أهمية الحوار في حل الخلافات واستتباب الأمن والاستقرار الدولي، جاء ذلك في كلمة رئيس الوفد العُماني المشارك في أعمال المنتدى الدولي الثاني لتطوير العمل البرلماني الذي أقيم في موسكو، كما أوضح رئيس الوفد الدور البارز الذي تلعبه السلطنة في هذا الصدد وتمسكها بنهجها في حل الخلافات وفض النزاعات بالطرق الودية والسلمية .

كان المهندس محمد بن أبوبكر الغساني قد ترأس وفد السلطنة ممثلا في مجلس الشورى والذي افتتح أعماله بحضور رئيس مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الفيدرالي وعدد من رؤساء البرلمانات ونوابهم والبرلمانيين والوزراء والخبراء والمهتمين بالشأن البرلماني في العالم واللذين سلطوا الضوء على أهمية تطوير العمل البرلماني وتعزيز العلاقات الدولية والتكاتف نحو عالم أفضل آمن ومستقر وغد مشرق.

وتناول المنتدى الأمن والاستقرار الدولي والدعم التشريعي للمستقبل الرقمي وتطوير التعاون الدولي البرلماني، ودور الشباب في تطوير العمل البرلماني، ودور الأنظمة في الحد من الفقر وعدم المساوة، وتسليط الضوء على الحروب الإعلامية، وضرورة احترام السياسة البيئية، والقانون الإنساني، والقضايا التي تهم القارة الإفريقية .

وأكد البيان الختامي للمنتدى أن قيام العلاقات الدولية في عالم اليوم يجب أن يقوم على احترام القانون الدولي، وسيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية بما يلبي التنمية المستدامة للشعوب.

عن reham

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية قرب مستشفى في أفغانستان

كتب- محمد رأفت فرج تدين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *