الرئيسية - عقارات - سلطنة عُمان تستقبل وتودع زوارها بحديث نبوي شريف يتضمن شهادة تاريخية لأهلها

سلطنة عُمان تستقبل وتودع زوارها بحديث نبوي شريف يتضمن شهادة تاريخية لأهلها

كتب- محمد رأفت فرج

في اوج فترة الاحتفالات بيوم النهضة شهدت سلطنة عمان استحقاقا دينيا مهما .
فقد تفاعلت وزارة النقل والاتصالات مع مطالب المغردين الذين وجهوا نداءً وطالبوا عبر موقع التواصل الاجتماعي بتثبيت لوحة جداريه في مطار مسقط الدولي الجديد تتزين بحديث نبوي شريف يشيد بالشعب العماني الشقيق.
علي الفور وفي رد فعل ايجابي بادرت مطارات عمان بالاستجابة ، وتم تثبيت اللوحة . ثم غردت عبر حسابها علي تويتر قائلة: نحيكم من‫ مطار مسقط الدولي الذي ازداد شموخًا بحديث سيدنا محمد صلَّى الله عليه وسلم تسليما كثيرا عن أهل هذه البلاد الطيبة ونصه :
‏”لو أنَّ أهل عُمانَ أتيْت، ما سبُّوك ولا ضربوك”
صدق رسول الله صلّى الله عليه وسلم.
وهكذا فإن السلطنة تستقبل وتودع زوارها بحديث نبوي شريف وبشهادة خالدة من سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لتتبارك بها وفود القادمين الي مسقط .
إلا أن الأشقاء في السلطنة يأخذون أيضا بالأسباب، التزاما بما وجه به سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ويتبعون كل خير وجهت إليه السنة الشريفة من ضرورة أخذ الحيطة .
في هذا الإطار شهدت سلطنة عمان مبادرة مهمة لمواصلة تعزيز مناخ الأمن والأمان والسلام والاستقرار بها ،ومكافحة كل صور ظاهرة الإرهاب العالمية .
فتزامنا مع احتفالاتها بيوم النهضة وقعت مطارات عُمان على اتفاقية لتزويد مطار مسقط الدولي بأحدث أنظمة الكشف عن الطائرات المسيرة بدون طيار “الدرون”.
تُوَاصِل السلطنة بهذه المبادرة ترسيخ أقدامها على قوائم الدول الأكثر أماناً واستقرارًا في العالم، كما ستعمِّق مؤشرات الثقة فيها كواحةٍ للأمن والأمان؛ فالاتفاقية تَمنح مطار مسقط الدولي لقب “المطار الأول في العالم” المزوَّد بنظام الكشف عن الطائرات المسيَّرة فور دخولها المجال الجوي .

عن reham

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في مصر خلال تعاملات الأربعاء 21 أغسطس 2019

نهي جمال  ارتفعت أسعار الذهب فى مصر جنيهان للجرام الواحد خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *