أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - شكري يؤكد حرص مصر على الدفع قدما بمسار العلاقات مع سلطنة عمان

شكري يؤكد حرص مصر على الدفع قدما بمسار العلاقات مع سلطنة عمان

كتب- محمد رأفت فرج:

القاهرة، وكالات:

أكد وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر على الدفع بمسار العلاقات الثنائية مع سلطنة عمان قدماً في كافة المجالات، وتطويرها على نحو يعكس الخصوصية التي تتمتع بها العلاقات المصرية العُمانية على المستوييّن الرسمي والشعبي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء مع أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء العُماني لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان السُلطان قابوس بن سعيد، في مُستهل زيارته الحالية للعاصمة العُمانية مسقط لترؤس الجانب المصري في أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة في مسقط.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان، بأن الوزير شكري أعرب، في بداية اللقاء، عن تقدير مصر الكبير للمستوى المُتميز الذي حققته العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو الأمر الذي عكسه اللقاء الأخوي الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسُلطان قابوس بن سعيد خلال زيارة الرئيس السيسي إلى مسقط في فبراير 2018، وما مثلته تلك الزيارة من قوة دفع كبيرة لمسار علاقات التعاون الثنائي.

وأوضح المُتحدث الرسمي أن الوزير شكري أعرب عن تطلعه لنجاح أعمال اللجنة المشتركة الحالية في تحقيق طفرة نوعية لمستوى العلاقات الثنائية في المجالات محل الأولوية للبلديّن، وبما يُحقق مصلحة الشعبيّن الشقيقيّن.

وفي ذات السياق، استعرض الوزير شكري أبرز التطورات الاقتصادية وما حققته مصر من نتائج إيجابية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، مُبرزاً أهمية تعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلديّن.

وأضاف حافظ أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها آخر مُستجدات القضية الفلسطينية، وسُبل التحرك العربي اتصالاً بهذا الشأن، حيث استعرض شكري الجهود المصرية المُستمرة للعمل على تحقيق المُصالحة الفلسطينية وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما تناول اللقاء مُجمل التطورات في المنطقة والأوضاع في سوريا، وكذلك الأزمة اليمنية وسُبل دفع الجهود الساعية إلى إنهاء القتال والتوصل للتسوية السياسية ومواجهة تحديات الوضع الإنساني في اليمن.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء العُماني والمبعوث الشخصي للسُلطان قابوس عن اعتزازه بقوة ومتانة الروابط التاريخية بين البلديّن، وتطلُع الجانب العُماني إلى تعزيز كافة أوجه علاقات التعاون المصرية العُمانية بما يُحقق مصلحة البلدين الشقيقين.

وأكد حرص مسقط على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر تجاه التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة العربية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

عن عمرو

شاهد أيضاً

الإعلامية دينا شرف: الوعي بقضايا الأمن القومي وتجنب الشائعات طريق النجاح

كتبت- ريهام رضا أكدت الإعلامية دينا شرف، المذيعة بالتليفزيون المصري، على أهمية الثقافة العامة بالنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *