الرئيسية - أخبار عامة - صالون سالمينا يحتفى بأديب كتارا ويناقش روايته “مسامرة الموتى “

صالون سالمينا يحتفى بأديب كتارا ويناقش روايته “مسامرة الموتى “

كتب- عمرو مدين:

نظم صالون سالمينا ندوة ثقافية احتفاء بأديب كتارا  للكاتب محمد الغربي عمران. وقام بمناقشة روايته “مسامرة الموتى ” أكبر  النقاد والأدباء للوصول لذروة الإبداع العربى وذلك إثراء لكتاب آخرين على غرار تلك المناقشة.

أدارت الندوة الكاتبة رباب فؤاد، حيث قدمت نبذة عن الكاتب والمناقشين، قبل أن تبدأ الندوة بمداخلة دكتور إيهاب المقراني، أستاذ اللغة العربية وآدابها بجامعة الفيوم، ثم الناقدة القديرة الأستاذة سلوى بكر، قبل أن تتوالى المشاركات الأدبية للحضور من مختلف الجنسيات العربية.

جدير بالذكر أن الرواية حصلت على جائزة كتارا؛ كما أشاد الأديب محمد الغربى بالصالون واعتبره من أكبر صروح الثقافة الأدبية وإليكم نص كلمته:

“شكرا صالون سالمينا والفؤاد بالقاهرة .. شكرا… لقد أضحيتم نبع الضوء للثقافة والابداع وقبلة المثقف العربي .. يوما عظيما نسجتموه باتقان وفنية عالية.. لكم من أدباء العربية ألف تحية وتقدير .. عظمة في التنسيق و التنظيم .. كثافة في الحضور النوعي دقة في الإدارة والإخراج .. باسم أدباء العرب من المحيط إلى الخليج… نشكركم ومزيد من العطاء وخدمة للثقافة والادب العربي”

واختتم الندوة المهندس أحمد ربيع بنبذة عن الصالون وكيف تطور بهذه السرعة ووازن بين المعايير الحداثية التى تعنى بالسوق وبكم الحاضرين وبين استضافته الدائمة للقامات والعمالقة الكلاسيكيين فى عالم الأدب والكتابة، وذلك بناءا علي طلب الكاتبة الكبيرة والرائعة وصاحبة الأعمال الأدبية المتميزة سلوى بكر.

 

عن عمرو

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر تدين المذبحة الإرهابية في نيجيريا.. وتوكد: الإسلام برئ من سفك الدماء وإزهاق الأرواح

كتب- محمد رأفت فرج أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بيان لها المذبحة الإرهابية البشعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *