أخبار عاجلة
الرئيسية - ثقافة وفن - طاقة نور وانا جميل” أحدث إصدارات خريجي الأزهر بمعرض الكتاب

طاقة نور وانا جميل” أحدث إصدارات خريجي الأزهر بمعرض الكتاب

كتب- عمرو مدين:

قامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومجلة نور للأطفال, بإصدار كتاب جديد للشباب والنشء لتنمية أفكارهم وتوعيتهم من مخاطر الفكر المتطرف وتفنيده لنشيء جيل قادر على توضيح المغالطات الفكرية التي تبثها الجماعات المتطرفة, في كتاب بعنوان “طاقة نور” والذي يحتوي على مجموعة قصص كوميكس والتي يتناول موضوعات: “الوطن” ، ” الغزوات” ، “الفنون في حياتنا ” ، “العفو عند المقدرة” ، “شعب واحد” ، “داعش الإرهابية”، “جند الله” ، “المستأمنون”.
كما اصدرت كتاب “انا جميل” والذي يقدم رسائل للأطفال صغار السن تحثهم علي الأخلاق الحميدة والسلوكيات الجيدة و برّ الوالدين واتباع نصائحهم والحفاظ علي النظافة العامة والخاصة من خلال صور مبسطة ورسومات ارشادية.
كما شملت إصدارات الطفولة المبكرة للفئة العمرية من 3 إلى 5 سنوات، كتب تعليمية لون وارسم، (لون وتعلم، حروف الهجاء، والتي تساهم في تعليم الأطفال مبادئ اللغة العربية والمعارف الأولية بطريقة ممتعة ومشوقة مناسبة لسنهم الصغيرة.
وشملت إصدارات الشرائح العمرية للأكبر سناً ،سلسلة القصص القرآني (يوسف – موسي – سليمان عليهم السلام)، وكتاب (مشارق الأنوار)، وكتاب (مكارم الأخلاق)، والتي تقدم معلومات دينية وسطية مبسطة ، فضلا عن طبعة انجليزية وطبعة أخرى باللغة الفرنسية من مجلة الأطفال المتميزة “نور”.
شهد معرض الكتاب هذا العام احتفاء الالاف من زوارة بمجلة “نور” واصداراتها المبهرة، مع الاستمتاع بالفاعليات الثقافية المتنوعة التي قدمتها بركن الطفل بجناح الأزهر الشريف ، في ظل حرص القراء الصغار على اقتناء أعداد المجلة والكتب الصادرة عنها، والتي تحظى بدعم ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر.
يذكر ان مجلة نور للأطفال تشارك بجناح الأزهر الشريف وجناح المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بصالة (3) ، حيث جذبت شخصية ” نور” التي يجسدها أحد أفراد المجلة أنظار الكبار والصغار من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب, وحرص معظمهم على التقاط الصور .

عن عمرو

شاهد أيضاً

أحدث جلسة تصوير للفنانة الشابة أمال قطب

 محمد زهرى انتهت الفنانه الشابه أمال قطب من جلسة تصوير جديدة بتوقيع المصور محمد نشأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *