الرئيسية - أخبار الجامعة - طب بنها يطلق حملة تبرعات بالدم

طب بنها يطلق حملة تبرعات بالدم

كتب- عمرو مدين:

نظم أعضاء الجمعية العلمية لطلاب طب بنها و اتحاد طلاب الكلية حملة تبرعات بالدم.حيث شهد اليوم الأول إقبال كبير من طلاب الكلية و تم تنظيم الحملة بالتعاون مع مستشفى بنها الجامعي يومي الأحد والإثنين فى الثانى والثالت من ديسمبر، وبلغ عدد المتبرعين فى اليوم الأول 43 طالب وطالبة.
وتقام الحملة تحت إشراف أ.د إيمان البيطار عميد كلية طب بنها، والدكتور محمد جوده وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،والدكتور عمرو الدخاخنى منسق عام الأنشطة بالكلية.
كما قدمت الحملة نصائح للمتبرع قبل وبعد التبرع، وهى أن يقوم المتبرع بعمل نظام غذائى صحى قبل اسبوع من التبرع. أما فى يوم التبرع فيجب على المتبرع أن يحافظ على جسمه رطبا بشرب الكثير من السوائل.ويتناول وجبة إفطار جيدة صباح يوم التبرع ،  ويرتدى بعض الملابس المريحة، ويبلغ بنك الدم أو المستشفى إذا كان يأخذ علاجا ما أو بعض الأوية ، وعدم بذل مجهود عضلى شديد. وبعد التبرع بالدم. يمنع التدخين لمدة ساعتين،  كما يجب عليه الإكثار من شرب السوائل. والراحة التامة لمدة ربع ساعة وعدم ممارسة الأنشطة أو التمارين المجهدة لمدة خمس ساعات على الأقل ،  وعند الشعور بالدوخة ينصح بالاستلقاء على الظهر ورفع القدمين.

عن عمرو

شاهد أيضاً

رئيس جامعة بنها : انتظام الامتحانات ورفع حالة الطوارئ تزامنا مع الموجة الحارة

كتب- عمرو مدين: أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها انتظام سير امتحانات نهاية العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *