الرئيسية - شئون خارجية - فعاليات إعلامية حافلة في سلطنة عُمان.. وجمعية الصحفيين العمانية تدشن مرحلة جديدة
الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني مع أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية2

فعاليات إعلامية حافلة في سلطنة عُمان.. وجمعية الصحفيين العمانية تدشن مرحلة جديدة

الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام يؤكد علي الاهتمام بدعم مسيرة العمل الصحفي والإعلامي في مختلف القطاعات الحيوية والتنموية

كتب- محمد رأفت فرج:

تتوالي في سلطنة عمان  فعاليات إعلامية حافلة،  من جانبها  عقدت  لجنـــة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى اجتماعا  لبحث  الإعداد  لمناقشة البيان الذي يلقيه الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ، أمام المجلس خلال الجلستين الاعتياديتيـــن المقرر عقدهما يومي الأحـــد والاثنين المقبلين.

استعرض  أعضاء اللجنة محاور البيان الذي يتضمن العديد من المحاور وفي مقدمتها :

السياسة الإعلامية من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتطلعات، وجهود الوزارة في التعامل مع الإعلام الجديد انطلاقا من قيم ومبادئ المجتمع العماني، إلى جانب  التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية وصقل مهاراتها وتجويد أدائها. كما يتضمن البيان  المحاور المتعلقة بجهود الوزارة في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني ، ودور الإعلام الخارجي والاستثمار الإعلامي الخاص.

مرحلة مهمة

* كما  دشنت جمعية الصحفيين العمانية مرحلة مهمة  بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية .وقد التقى الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه  مع أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي . تم عقد  اللقاء في إطار الجهود الهادفة إلى بحث التكامل بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما يدعم دورها في المجتمع ويحقق المزيد من الإنجازات .

استعرض وزير الإعلام خلال المقابلة الدور الريادي الذي تقوم به الوزارة في دعم مسيرة العمل الصحفي والإعلامي في مختلف القطاعات الحيوية والتنموية، مؤكدًا على أهمية تطوير المؤسسات والأفراد المنتمين لقطاع الصحافة والتأكيد على دور الجمعية خلال المرحلة المقبلة كمظلة لجميع الصحفيين في السلطنة. وتم خلال المقابلة التطرق إلى الجهود التي ينتظر من الجمعية القيام بها لدعم مسيرة العمل الصحفي ومناقشة سبل تعزيز التعاون بينها وبين الوزارة.

كما  هنأ الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني مجلس إدارة الجمعية  على انتخابه لرئاستها للفترة القادمة وتمنى له التوفيق في القيام بمهامه ودوره في الارتقاء بالعمل الصحافي وبناء جسور التواصل الفاعل وتحقيق أفضل مستويات التعاون الوطني من أجل رفعة ونهضة البلاد.

أعرب أعضاء مجلس إدارة الجمعية عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي توليه وزارة الإعلام للجمعية في دعم أنشطتها الداخلية والخارجية وما شهدته من حراك على العديد من الأصعدة والمجالات وأكدوا على الشراكة الدائمة بين الجمعية والوزارة التي تهدف إلى خدمة القطاع الإعلامي.

 

 

عن محمد

شاهد أيضاً

حكمت حاجييف: أرمينيا تسعى لإنشاء مليشيات مسلحة على غرار البلاشفة لخدمة اغراضها السيئة

كتب- محمد رأفت فرج أكد حكمت حاجييف، مساعد رئيس جمهورية أذربيجان، رئيس قسم السياسة الخارجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *