الرئيسية - أخبار عامة - فعاليات إعلامية حافلة في غضون أيام لجمعية الصحفيين العمانية
أرشيفية - علم سلطنة عمان

فعاليات إعلامية حافلة في غضون أيام لجمعية الصحفيين العمانية

محمد رأفت فرج

تتوالي في سلطنة عمان  فعاليات إعلامية حافلة في غضون أيام معدودات . فقد دشنت جمعية الصحفيين العمانية مرحلة مهمة  بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية .

امتدت فعالياتها وانشطتها  المتتابعة ما بين السلطنة والاردن وتونس وشملت مساهمة متميزة للصحفيات.

وتأتي مشاركة الجمعية  في الدورات التخصصية ضمن برنامج طموح تهدف من خلاله استثمار الفرص المتاحة في جميع المراكز الإعلامية لإشراك الصحفيين  في مثل هذه البرامج التدريبية بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية . بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمنتسببها للإطلاع على آخر ما وصلت إليه مجالات التدريب والتأهيل في  مختلف الدول.

 

نقطة البداية في مسقط حيث التقى الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمكتبه  مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي . تم عقد  اللقاء في إطار الجهود الهادفة إلى بحث التكامل بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بما يدعم دورها في المجتمع ويحقق المزيد من الإنجازات .

 

استعرض وزير الإعلام خلال المقابلة الدور الريادي الذي تقوم به الوزارة في دعم مسيرة العمل الصحفي والإعلامي في مختلف القطاعات الحيوية والتنموية، مؤكدًا على أهمية تطوير المؤسسات والأفراد المنتمين لقطاع الصحافة والتأكيد على دور الجمعية خلال المرحلة المقبلة كمظلة لجميع الصحفيين في السلطنة. وتم خلال المقابلة التطرق إلى الجهود التي ينتظر من الجمعية القيام بها لدعم مسيرة العمل الصحفي ومناقشة سبل تعزيز التعاون بينها وبين الوزارة.

جمعية الصحفيين تشارك في دورة تدريبية  بالاردن

 في الاردن تشارك الجمعية ممثلة بعدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام بالسلطنة في دورة تدريبية بعنوان(مقاربة الاخبار الاقتصادية ومعالجتها) التى ينظمها اتحاد وكالات الانباء العربية خلال الفترة من ٢٨ أبريل وحتى الأول من مايو القادم .

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بالمصطلحات الاقتصادية وأهمية الالتزام بالمعايير الأخلاقية في كتابة الاخبار  وشرح اهم المبادي والاساسيات الاقتصادية ومدى تأثيرها على الأسواق.

 

تتضمن أعمال الدورة عددا من المحاور أهمها استعراض أنماط الخبر الاقتصادي واختيار الزوايا الإخبارية للقصص الاقتصادية وتحليل الأرقام وتغييرها وتغطية اخبار المصارف المركزية ودورها في ضبط السياسة النقدية.

 

ويضم الوفد المشارك في الدورة من وكالة الأنباء العمانية ومحمد بن حمد  الصبحى من جريدة عمان وعبدالله بن خلف  الشريقي من جريدة الوطن وأحمد بن سليمان  الجهوري من جريدة الرؤية وحمد بن علي العامري من

ندوة “الصحفيات العربيات” بتونس

 كما شاركت الجمعية ممثلة في لجنة الصحفيات  في أعمال ندوة “الصحفيات العربيات” التي نظمها  إتحاد وكالات الأنباء العربية في تونس .

تأتي هذه المشاركة للإطلاع  علي المستجدات في مجال صحافة المرأة وتضمنت زيارة إلى نقابة الصحفيين التونسية وعدد من المؤسسات الإعلامية  .

وتخللت الندوة جلسات عمل ومناقشات  تتصل بتعزيز  مقدرة الصحفيات العربيات على ممارسة عملهن في وسائل الإعلام المختلفة التي يعملن بها .

ضم وفد الصحفيات العمانيات ، عزيزة بنت راشد البلوشية ، شيخة بنت مبارك الفليتية أمل بنت طالب الجهورية ، ليلى بنت خلفان الرجيبية ، زينب بنت خميس الزدجالية ، اسمهان بنت سالم البراكه، خلود بنت علي الفزارية ، بسمة  بنت مطر كمونا ،سعاد بنت سالم العريمية وشمسة بنت حمد الحارثية

عن osama

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر… تدين الهجوم الإرهابى على قوات الأمن في الصومال

كتب- محمد رأفت فرج أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بيان لها اليوم الهجوم الإرهابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *