الرئيسية - أخبار عامة - فوز مبادرة “القلب هو اللغة” بمسابقة الافضل للمبادرات الشبابية

فوز مبادرة “القلب هو اللغة” بمسابقة الافضل للمبادرات الشبابية

كتب- عمرو مدين:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة فوز مبادرة “القلب هو اللغة” والتي أطلقتها مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بمسابقة الافضل للمبادرات الشبابية وذلك تحت رعاية الوزير اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالشراكة مع شركة EYOUTH.
وأقيم الحفل الختامي للمسابقة في مركز التعليم المدني التابع لوزارة الشباب بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و عدد كبير من قيادات الوزارة من بينهم الأستاذة قدرية طلحة مدير عام التعليم المدني والقيادات الشبابية بالوزارة، وقد تم تكريم الفائزين في المسابقة وتسليم درع الفوز للمبادرة.
وصرحت الاستاذة ميرنا حازم مٌؤسس المبادرة حين استلام الجائزة “إنه لشرف عظيم ان يتم اختيارنا كافضل مبادرة شبابية علي مستوي الجمهورية حيث ان مبادرتنا تساهم في دعم فئة من اكثر الفئات المهمشة في مجتمعنا وهم ذوي الاعاقة السمعية وإن الإهتمام المتزايد من قبل الحكومة بتقديم الدعم لتلك الفئات المهمشة يعد رمزا للانسانية ومصدر إلهام للشباب الواعد الذي يؤمن باهمية العمل التطوعي لتحقيق قيمة الانسانية” .
وجدير بالذكر أن مبادرة القلب هو اللغة هي مبادرة شبابية تأسست ضمن فعاليات مشروع “محاكاة رؤية مصر 2025″ بدعم من مركز خدمات التنمية وهيئة كريسب الدولية وفريق سفراء الشباب العالمي ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وتم تنفيذ اول مرحلة من المبادرة بالتدريب علي لغة الاشارة في المؤسسات الخدمية وكانت محطة انطلاقها مستشفي بهية لسرطان الثدي”.
و صرح الدكتور عمرو الهراس المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة “إن المبادرة هي جزء من مشروع اكبر يشمل جميع مستشفيات مصر لدمج ذوي الاعاقة السمعية في مجتمعهم”.

وصرحت دكتورة نجلاء فتحي سفيرة الشباب العالمي ومديرة المشروعات بالمؤسسة ان المبادرة لها هدف و رؤية كبيرة خرجت من منارة و روح الشباب وتوجيهات السيد الرئيس وان اساس نجاح المبادرة هي الروح العالية للمتطوعين لتحقيق قيمة الانسانية وهي اسمى القيم و ارفعها.

وأضاف السفير ناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بأن فوز المبادرة دليل على نجاح التوعية بمدي خطورة المشكلة في عدم التواصل المجتمعي مع من هم ذوي إعاقة سمعية وضرورة إتخاذ خطوات جدية في دعمهم ومساعدتهم.

عن عمرو

شاهد أيضاً

الوزراء.. تكشف حقيقة تأثر مصر بالغبار النووي الروسي

نهي جمال  نفي  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء والهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر مصر بمسار الغبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *