أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - “في حب مصر”.. لقاء لمنظمة خريجي الأزهر ومطرانيه البحيرة

“في حب مصر”.. لقاء لمنظمة خريجي الأزهر ومطرانيه البحيرة

كتب- محمد رأفت فرج

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالبحيرة بالتعاون مع مطرانية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية لقاء ثقافي بعنوان في حب مصر واحتفالا باعياد المحافظة تحت عنوان “البحيرة والتاريخ” بمقر المطرانية.
وأعرب الشيخ عبد الفتاح البسطراوي رئيس مجلس إدارة فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالبحيرة عن سعادته بلقاء المحبة في ذكرى الأعياد القومية لمحافظة البحيرة.
و أكد البسطراوى على عمق العلاقات بين أبناء الشعب، مشدداً على أن المسحيين أخوة في النضال يعبرون عن حالة الوحدة والتألف التي يعشها شعبنا في أرجاء مصر.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم كلمة القمص ثاؤفيلوس نسيم راعي كنيسة الملاك نائبا عن نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية حيث رحب بالحضور و أعرب عن سروره بالاحتفال بأكثر من مناسبة وهي أعياد البحيرة القومية و أن أولى لقاءات مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف الجديد يكون بمقر المطرانية مما يدل على وحدة الصف والشعب والالتحام بين الأزهر والكنيسة.
ووجه الكلمة إلى فضيلة الشيخ عبد الفتاح البسطراوي الذي أضاف أن دور الفرع قد تنامى وأصبح بأعضائه الجدد ذو تأثير فعال ونشط.
وأكد الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بمشيخة الأزهر سابقا وعضو مجلس إدارة الفرع علي أن الإسلام برئ من مثيري الفتن والمسلم الحقيقي لا يتأتى منه الضرر واللحمة الوطنية بين المصريين حقيقة لا تقبل الجدال والدليل ما نشاهده اليوم من هذا الجمع المبارك.
شهد اللقاء حضور العديد من القيادات و الشخصيات العامه ، الدكتور سيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور ،الدكتور بشارة عبد الملاك عضو المجلس الملي ،الدكتور أحمد ناجي عميد كلية اللغة العربية بإيتاي البارود ، الدكتورة نادية الحناوي عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بدمنهور ، ود. محمد النشار وكيل كلية الشريعة والقانون بدمنهور ،د. تامر خضر مدرس التفسير بكلية الدراسات الاسلاميه بنين بالقاهرة وعضو مجلس إدارة الفرع ود. عبد الباري بصل مدرس البلاغة بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود .
كذا شهد اللقاء العديد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس إدارة الفرع ومنهم د. عزت درويش مدير إدارة دمنهور التعليمية وعضو مجلس إدارة الفرع و ا. مينا عازر من جامعة دمنهور و القس بوئيل صبحي كاهن بالمطرانية و القس باخوم شكري و القس أرسينيوس نصيف و ا. رفيق نادر أسعد و د. أنور يسري نصيف و د. مينا نبيل و ا. منال عشم الله ود. رحاب عبد الوهاب عضو المجلس القومي للمرأة ورجل الأعمال وليد الصفتي رئيس مجلس أمناء مدرسة الراهبات ود. احمد قطري أمين عام نقابة الأطباء بالبحيرة ومدير إدارة التخطيط بمديرية الصحة و أحد خريجي كلية الطب جامعة الأزهر.

عن reham

شاهد أيضاً

انضمام اعضاء البعثة الأزهرية فى اندونيسيا لحملة رحمة للعالمين

كتب- محمد رأفت فرج فى اطار توجهات فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *