الرئيسية - أخبار الجامعة - في دورة “الازهر..حوار وثقافات” بمنظمة خريجى الازهر .. الصفتي: مواجهة التطرف ضرورة وطنية

في دورة “الازهر..حوار وثقافات” بمنظمة خريجى الازهر .. الصفتي: مواجهة التطرف ضرورة وطنية

كتب- محمد رأفت فرج

عقدت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ندوة بعنوان ” نشأة الفكر المتطرف وكيفية مواجهته” ضمن فعاليات دورة “الأزهر.. حوار وثقافات” للطلاب الوافدين من نيجيريا والنيجر وتستمر فعالياتها حتى 3 من أكتوبر المقبل.
قال د.حمد الله الصفتي عضو المنظمة العالمية لخريجي الازهر,أن مواجهة التطرف ضرورة وطنية والتطرف جرثومة تحتاج إلي آليات لابد أن يتخذها العالم للقضاء عليه .
موضحاً أهمية ” المواجهة الفكرية ” لأن هذه الجماعات المتطرفة تتبع مبدأ السمع والطاعه مع إلغاء الفكر, مشيراً إلي أهمية التعاون مع المؤسسات التي تدعم المواجهة الفكرية مثل المؤسسة الدينية بدورها في تفنيد الأفكار ونشر الثقافة وتجديد الخطاب الديني وفقاً لمتطلبات العصر, كذا المؤسسة التعليمية والثقافية و دورها في ترسيخ القيم والأخلاق في نفوس النشء وإعلاء قيم المواطنة وقبول الآخر والإرتقاء بالجانب الثقافي والإهتمام بالفنون والآداب للإرتقاء بالشخصية علي كافة المستويات.
وأوضح الصفتي أن المؤسسة الإعلامية أيضا تلعب دوراً وقائياً وإخبارياً في توثيق ما ينشره المتطرفون والكشف عن أوجه التزييف التي تتبعه هذه الجماعات بكافة الوسائل الإعلامية المسموع منها والمقروء.
وفي الختام أكد الصفتي علي أهمية دور”الأسرة والمجتمع” والذي يتمثل في تقديم القدوة الحسنه وتعزيز قيم الترابط الأسري والعناية بالأبناء والرقابة الأسرية بالنصح والتوجيه فالتفكيك الأسري يؤدي لتطرف الفرد.

عن reham

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر تدين التفجيرات الإرهابية في أفغانستان

كتب- محمد رأفت فرج   أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، في بيان لها اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *