الرئيسية - عقارات - في سلطنة عمان المطار الدولي الأول في العالم المزوَّد بنظام الكشف عن الطائرات المسيَّرة

في سلطنة عمان المطار الدولي الأول في العالم المزوَّد بنظام الكشف عن الطائرات المسيَّرة

كتب- محمد رأفت فرج

شهدت سلطنة عمان مبادرة مهمة لمواصلة تعزيز مناخ الامن والامان والسلام والاستقرار بها ،ومكافحة كل صور ظاهرة الارهاب العالمية .
فتزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة وقعت مطارات عُمان على اتفاقية لتزويد مطار مسقط الدولي بأحدث أنظمة الكشف عن الطائرات المسيرة بدون طيار “الدرون”.
النظام يعمل على اكتشاف الطائرات وغيرها من الأجهزة التي تستخدم ترددًا لاسلكيًا ، كما يمكنه اكتشاف عدة طائرات على ترددات مختلفة في وقت واحد.

وسيستخدم مزودًا بكاميرات متطورة طويلة المدى للتحقق الدقيق، حيث سيقوم بحماية المناطق المحيطة بالمطار بما فيها مسار إقلاع وهبوط الطائرات.
تُوَاصِل السلطنة بهذه المبادرة ترسيخ أقدامها على قوائم الدول الأكثر أماناً واستقرارًا في العالم، كما ستعمِّق مؤشرات الثقة في السلطنة كواحةٍ للأمن والأمان؛ فالاتفاقية تَمنح مطار مسقط الدولي لقب “المطار الأول في العالم” المزوَّد بنظام الكشف عن الطائرات المسيَّرة بدون طيار فور دخولها المجال الجوي .

تبعثَّ مثل هذه الاتفاقيات بجُملة رسائل مهمة عن السلطنة؛ وترفع مُؤشرات الثقة في دقة معايير الأمن والسلامة والكفاءة العملياتية المعتمدة ، بالجمع بين أحدث النظم والأجهزة التي تعزِّز الملاحة الجوية، وتسهم في أن تكون حركة هبوط وإقلاع الطائرات آمنة، كأولوية تحمي المناطق المحيطة بالمطار، مع ضَمَان عدم التأثير على نُظم وآليات العمل؛ بفضل ما يتيحه النظام الجديد من فُرص لاكتشاف وتحديد موقع مُشغِّل الطائرة؛ وبالتالي سرعة التنسيق مع الجهات المختصة للتعامل معه.

عن reham

شاهد أيضاً

أسعار العملات خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019

نهي جمال  تباينت أسعار العملات اليوم أمام الجنيه المصري مقارنة بختام تعاملات أمس ووفقاً لأحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *