أخبار عاجلة
الرئيسية - شئون خارجية - في لقاء مشترك بين نصر والمرشدي .. سلطنة عمان تؤكد رغبتها في الاستثمار داخل مصر

في لقاء مشترك بين نصر والمرشدي .. سلطنة عمان تؤكد رغبتها في الاستثمار داخل مصر

كتب- محمد رأفت فرج

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عبد السلام المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي بسلطنة عمان، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية العمانية المنعقدة في العاصمة العمانية مسقط، لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية مع السلطنة، في ظل تحسن مناخ الاستثمار بمصر وتوفير ما يحتاجه المستثمر المحلي والأجنبي، وتوفير البنية التحتية من الطاقة والمياه والكهرباء والطرق، وتحديث الأطر التشريعية المناسبة من خلال إقرار القوانين الجاذبة وتوفير الحوافز.

وعرضت الوزيرة، مزايا وحوافز قانون الاستثمار في مصر والميزة التنافسية للاستثمار بها، وما تتضمنه خريطة مصر من فرص استثمارية فى قطاعات الزراعة والصناعة والمشروعات الكبرى مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

وعلى الجانب الآخر، أكد المرشدي، رغبة عمان في زيادة استثماراتها بمصر، حيث يتم دراسة حاليا الاستثمار في قطاعات السياحة والصناعة، خصوصا الصناعات الغذائية والأدوية، قائلا إن وفدا من الصندوق سيزور مصر قريبا لبحث الاستثمار في مشروعات مشتركة، لاسيما أن السوق المصري يتميز بجاذبيته للاستثمار ويزخر بالفرص، وصندوق الاحتياطي العماني يتطلع إلى الحصول على أي فرصة في هذه السوق.

وأوضح أن من أهداف الصندوق هو تعظيم عوائد الاستثمار وتوجيهه بشكل استراتيجي ضمن نطاق زمني طويل الأمد، مع تطبيق أفضل الممارسات العالمية، مضيفا أن الصندوق يستثمر في نحو 25 دولة حول العالم.

وأعربت الوزيرة، عن ترحيب مصر بالاستثمارات العمانية، مشيرة إلى وجود فرص متنوعة في السوق المصري وفي المجالات التي تحظي باهتمام الجانب العماني، مؤكدة استعداد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتقديم جميع أوجه الدعم لنجاح هذه الزيارة، بما يساهم في ضخ استثمارات عمانية جديدة في السوق المصري.

عن محمد

شاهد أيضاً

المملكة تدعو الحجاج للتفرغ لأداء المناسك والابتعاد عن رفع الشعارات السياسية أو المذهبية

  كتب- محمد رأفت فرج ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *