أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - “لغتنا العربية” دورة تدريبة لخريجي الأزهر بالدقهلية

“لغتنا العربية” دورة تدريبة لخريجي الأزهر بالدقهلية

كتب- محمد رأفت فرج

 

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية دورة تدريبة بعنوان ” لغتنا العربية “، بمقر المركز الأزهري للدراسات القرآنية التابع للفرع، لدعم اللغة العربية ورفع كفاءة الائمة والوعاظ والطلاب وثقل لغتهم العربية.

أكدت الدكتورة فاطمة كشك – المشرف العام على فرع المنظمة بالدقهلية على أن أهمية الدورة ، تأتي تأكيدًا على أهمية اللغة العربية فهي لغة القرآن الكريم ، وعدم الإلمام بقواعدها وفهمها فهماً صحيحًا يؤدى لتفسيرات خاطئة بنصوص القرآن والسنة، وهذا ما وقعت به التنظيمات الإرهابية .

وتناول الشيخ نجاتي وهبة – أستاذ اللغة العربية بالأزهر الشريف خلال الندوة مناقشة التوجيهات الإعرابية في القراءات القرآنية في البسملة، وتخفيف التصريف في بعض الالفاظ القرآنية ، وتوضيح الفرق بين اللفظ والكلمة، والفرق بين المضاف والمضاف إليه، ثم قام بإعراب فاتحة الكتاب، وبين التوجيهات الإعرابية بها وتخفيف التصريف في ألفاظ الفاتحة، كما وضح كيف أن القرآن الكريم يزيل أى ثقل في الألفاظ .

وأكد الدكتور إبراهيم حامد الإسناوي – أستاذ اللغويات بكلية اللغة العربية للبنين بالمنصورة ، علي أهمية الحفاظ علي اللغة العربية ، وقام بتعريف النحو وأهميته وكيف أن الخطأ في إعراب وتشكيل حرف واحد يغير المعنى كاملًا، كما تحدث عن مراحل العلم حتى يثبت في الذهن ومكانه العلم والعلماء فى بناء الأمم والمجتمعات والنهوض بفكر الشعوب .

عن reham

شاهد أيضاً

مستشفيات بنها تكرم الاطقم الطبية لمستشفيات العزل الجامعية.

كتبت- ريهام رضا كرمت مستشفيات بنها الجامعية برئاسه الدكتور مصطفي القاضي عميد طب بنها ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *