الرئيسية - أخبار القليوبية - أخبار المحافظة - محافظ القليوبية: بناء مصر الحديثة للمرة الثانية فى عهد “السيسى”

محافظ القليوبية: بناء مصر الحديثة للمرة الثانية فى عهد “السيسى”

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن ما تحقق علي أرض مصر خلال الأربع سنوات الأخيرة يفوق الخيال من حجم المشروعات وعددها وإنجازها في وقت قصير وبكل  دقة وأمانه.

وأشار الى ان ما يحدث فى مصر الان هو بناء مصر الحديثة للمرة الثانية في عهد الرئيس السيسي بعد محمد علي حيث تحققت إنجازات غير مسبوقة في جميع المجالات.

وأضاف محافظ القليوبية أن من أهم هذه الإنجازات  مشروع الإسكان الاجتماعي، حيث كلف الرئيس السيسى وزارة الإسكان بتنفيذ 400 ألف وحدة سكنية إضافية بجانب الـ200 ألف وحدة التي تستهدف الوزارة تنفيذها، بذلك ليصبح إجمالي الوحدات التي سيتم تنفيذها، خلال عامين، حوالي 600 ألف وحدة سكنية.

ويعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات التي يهتم بها الرئيس السيسى، ويتابع خطوات تنفيذها بشكل مستمر مع وزير الإسكان، وخاصة بعد أن قامت وزارة الإسكان بإسناد تنفيذ المرافق لـ4 شركات مقاولات، في مقدمتها شركة “المقاولون العرب”، ووضع حجر الأساس للحى السكنى والذي يتضمن 30 ألف وحدة سكنية، بالإضافة لـ12 مبنى وزاري ومبنى لمجلس الوزراء، ومبنى لرئاسة الجمهورية، ومبنى لمجلس النواب، ومركز مؤتمرات عالمي، وحديقة مركزية.

وهناك مشروعات عديدة منها استصلاح وزراعة القمح وحل أزمة الكهرباء وحفر القناة الجديدة ومشروعات الطاقة الشمسية والمزارع السمكية وشبكات الطرق وتسليم وحدات سكنية للفقراء وإعادة تسليح الجيش وحفر حقل غاز الشروق وعودة الأمن ومنظومة التموين والخبز وبناء 6 مطارات جديدة وأنفاق قناة السويس والـ6 مدن الجديدة التي يتم بناؤها الان.

وقناطر أسيوط الجديدة و33 مليون أسره تم توفير  معاش تضامن جديد لهم وحل أزمة البوتاجاز وإعادة تجديد مصانع الحديد والصلب والغزل والنسيج وتأسيس وكالة فضاء مصريه وإعادة استصلاح 4 مليون فدان.

جاء ذلك خلال لقاء صحفى أجراه اللواء محمود عشماوى مع مؤسسة “أخبار اليوم” فى اطار حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها فى مارس المقبل.

عن osama

شاهد أيضاً

محافظ القليوبية ومدير الامن يقدمان التهنئة للأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها

أسامة الحيسي  قام الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية، مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *