الرئيسية - أخبار القليوبية - أخبار المحافظة - محافظ القليوبية: 797 ألفا و920 مواطنا تقدموا للكشف في مبادرة فيروس سي

محافظ القليوبية: 797 ألفا و920 مواطنا تقدموا للكشف في مبادرة فيروس سي

كتبت : اماني محمد

أعلن محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم، أن عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات منذ انطلاق الحملة القومية للقضاء على فيروس سي على مستوى المحافظة وحتى الآن قد بلغ 797 ألفا و920 مواطنا ومواطنة وحصلت مدينة شبرا الخيمة على أعلى نسبة في عدد المترددين حيث بلغ عددهم 165 مواطن ومواطنة يليها مركز ومدينة بنها حيث بلغ عدد المترددين 117 ألف مواطن.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية (السمنة، والضغط، والسكر)، مؤكدا أن التحاليل والعلاج للمصابين بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة، مضيفا أن المبادرة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

وأوضح خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت اليوم أن القليوبية تعد من المحافظات التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على الحملة مضيفا أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سي بالإضافة إلى توفر 18 مركزا طبيا بالمستشفيات لاستكمال الفحص وتلقي العلاج.

وأعرب مرزوق، عن فخره ببدء تلك المبادرة التي تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس سي والتي نجحت في توفير العلاج للمرضى.

وناشد محافظ القليوبية، المواطنين بالحرص على القيام بالكشف على فيروس سي حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت، لتصبح مصر خالية منه، مؤكدا أنه بدون متابعة أو علاج سيؤدي إلى مضاعفات خطيرة، حيث إن مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون مواطن.

عن amany mohamed

شاهد أيضاً

منظمة خريجي الأزهر… تدين الهجوم الإرهابى على قوات الأمن في الصومال

كتب- محمد رأفت فرج أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بيان لها اليوم الهجوم الإرهابي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *