الرئيسية - أخبار القليوبية - مسقط نقطة انطلاق “اكتشف أمريكا” إلى دول المنطقة

مسقط نقطة انطلاق “اكتشف أمريكا” إلى دول المنطقة

كتب- محمد رأفت فرج

احتفاءً بالذكرى السنوية العاشرة لاتفاقية التجارة الحرة FTA بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة، ينظم المركز التجاري العُماني الأمريكي، فعالية أسبوعية (اكتشف أمريكا) تنطلق من مسقط خلال الفترة من 11 ـ 19 أكتوبر، ثم ينطلق لاحقاً إلى كل من الإمارات وقطر والبحرين والكويت.

تهدف فعالية أسبوع “اكتشف أمريكا” إلى إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين على السواء للتعرف على بعض جوانب الحياة الأمريكية، وتقديم نموذج حي لما تلعبه الشراكات بين القطاعين العام والخاص من تأثير إيجابي على تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يأتي تنوع الفعاليات بين الثقافي والترفيهي والاقتصادي، كوسيلة لتقريب الشعوب إلى بعضهما البعض، والتأكيد على الاهتمام المتزايد للشركات الأمريكية بالمساهمة في مستقبل سلطنة عُمان، حيث سيكون الأسبوع فرصة لزيارة العديد من المحلات التجارية الأمريكية التي تروج للمنتجات والعلامات التجارية الأمريكية.

تعد اتفاقية التجارة الحرة بين واشنطن ومسقط، نموذجا ناجحا للتعاون الاقتصادي حيث تضاعفت الصادرات العُمانية إلى الولايات المتحدة، خلال السنوات العشر الماضية، كما أنها في المقابل ساعدت في خفض تكلفة الواردات الأمريكية إلى السلطنة، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2018 تجاوز 4 مليارات دولار.

يُشار إلى أن غرفة تجارة وصناعة عُمان تستضيف في 14 أكتوبر ندوة حول الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة، ومع بروز دور التكنولوجيا في تسريع التنمية الاقتصادية العالمية، يناقش المسؤولون التنفيذيون في شركة مايكروسوفت الخدمات السحابية التي تقدمها الشركات الأمريكية الرائدة في عُمان والتي يستضيفها المركز التجاري العُماني الأمريكي في 15 أكتوبر.

عن reham

شاهد أيضاً

صدور العدد الجديد من مجلة “نور” بنكهة انتصارات أكتوبر

كتب – محمد رأفت فرج تزامنًا مع احتفالات 6 أكتوبر المجيدة، صدر العدد الجديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *