الرئيسية - أخبار الجامعة - مشروع المنظمة لـ تفنيد الفكر المتطرف يلفت أنظار العالم

مشروع المنظمة لـ تفنيد الفكر المتطرف يلفت أنظار العالم

كتب- محمد رأفت فرج

زار وفد رفيع المستوى من المؤسسسة الدينية للتعليم العالي بروسيا الاتحادية مقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، للتعرف على مشروع تفنيد الفكر المتطرف.

وكان الوفد المكون من السبد دانيار عبدالرحمانوف رئيس المؤسسة ، والدكتور راميل عزت الله نائب رئيس المؤسسة للشئون التعليمية قد إطلعا على بعض إصدارات المشروع.
وقد أبدى السيد دانيار إعجابه الشديد بإصدارات المشروع وكيف أنها تهدف إلى علاج القضايا وتفنيد الشبهات التي تطرحها الجماعات المتطرفة بأسلوب سهل وغير معقد.

وقال أسامة ياسين نائب رئيس المنظمة إن هذه الزيارة غير المتوقعة تؤكد أن جهود المنظمة في مكافحة التطرف خصوصًا ” مشروع تفنيد الفكر المتطرف ” قد لفت إنتباه العالم، وهو ما يجعلنا نمضي قدمًا فيما بدأناه.

وأكد حمدالله الصفتي مدير المشروع أن الجهد الذي بذل من فريق العمل في هذا المشروع لإخراجه بهذه الصورة المشرفة يعتبر نموذجا يحتذى لكثير من الجهات المعنية بقضية التطرف، وأننا مستمرون في خطة المشروع نشرًا وترجمة حتى نصل إلى الهدف المنشود منه.

جدير بالذكر أن مشروع تنفيذ الفكر المتطرف مشروع متكامل أطلقته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بهدف الرد والتفنيد لأفكار الجماعات المتطرفة.

وقد صدر منه حتى الآن حوالي 19 كتاب، إضافة إلى 30 حلقة مرئية بطريقة الإنفوجراف، وتعرض إصدرات المشروع بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، كذا جناح مجلة نور للأطفال.

عن reham

شاهد أيضاً

السيطرة على حريق بكافيتريا “تربية بنها”

كتبت: نورهان ابوالحمد اشتعل حريق داخل كافتيريا كلية التربية بمنطقة كفر سعد ببنها حيث اشتعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *