أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - منظمة خريجي الأزهر تدعو إلى وحدة الصف السوري في مواجهة”داعش

منظمة خريجي الأزهر تدعو إلى وحدة الصف السوري في مواجهة”داعش

كتب- محمد رأفت فرج:

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ،قيام مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي بالهجوم ضد قوات سوريا الديمقراطية، شرقي سوريا، والذي أسفر عن مقتل 23 شخصا من القوات.
وقالت المنظمة في بيان لها ،اليوم، إن الإرهاب لا دين له ولا وطن ولا انتماء، وإنما هدفه زعزعة الاستقرار، وتخريب الأوطان، وأن التصدي للإرهاب بات واجبا إنسانيا قبل أن يكون واجبا دينيا أو سياسيا.
وأكدت المنظمة أن الشريعة الإسلامية دعت إلى حفظ النفس البشرية، والدماء الإنسانية من أن تهدر وتسفك بغير حق، قال تعالى فى صفات عباد الرحمن : (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا * إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا)[الفرقان: 68_70].
وشددت المنظمة على أهمية المحافظة على وحدة الصف السوري، وضرورة دعم القوات السورية في حربها ضد الإرهاب، حتى يسود الأمن والاستقرار في المنطقة.

عن عمرو

شاهد أيضاً

الطفل “سامبو ” أيقونة مؤتمر فنون الطفل الإفريقي بأكاديمية الفنون

كتب- محمد جمال الدين الطفل (سامبو) المفتون بالرقص والغناء والموسيقى ، أيقونة وشعار الدورة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *