الرئيسية - أخبار القليوبية - أخبار المحافظة - وزيرة التضامن الاجتماعى تشهد توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة بمقر الوزاره بالعجوزة

وزيرة التضامن الاجتماعى تشهد توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة بمقر الوزاره بالعجوزة

كتبت _ نهي جمال :

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماع  بمقر الوزاره بالعجوزة توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية الهلال الأحمر المصري “فرع القليوبية” .

كما شهد البروتوكول عزه عشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة والسفيره نائله جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجره غير الشرعيه والاتجار بالبشر والعديد من الشخصيات الهامه.

كما ذكرت “والي” أن توقيع البروتوكول يأتي بإنشاء دار إيواء الفتيات والنساء ضحايا الاتجار بالبشر وتزويدهن بكافة الخدمات الصحية والنفسية والتعليمية والاجتماعية اللازمه وإعادة التأهيل لتسهيل إعادة إدماجهن في مجتمعاتهم المحلية والتأكد من مساهمتهن الفعاله في المجتمع ككل وذلك بهدف المساهمة في حمايةو رعاية  الأطفال والفئات الضعيفة إجتماعيا و إقتصاديا  من خلال التعاون الفعال بين كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني.

وأضافت أنه سيشارك في تنفيذ محاور البروتوكول كافة المؤسسات المعنية الحكومية والأهلية وفقا لما نص عليه البروتوكول.

الجدير بالذكر أن الوزاره تقوم  بتوفير المقر والاعتمادات الماليه اللازمة للتشغيل كما يشارك المجلس في بناء قدرات العاملين بالمأوي حول سبل التعامل مع الضحايا.

وأضافت أن جمعية الهلال الأحمر تتولي إستقبال الضحايا بالتعاقد مع الجهاز الوظيفي علما بضمان كل الأطراف لسرية المعلومات الخاصة بالمقيمات بالمأوي.

عن noha

شاهد أيضاً

إزالة 96 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمحور الجبل الأصفر بالخانكة

أسامة الحيسي  قاد عبد الحميد الهجان محافط القليوبية اليوم حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *