الرئيسية - أخبار القليوبية - وفد لجنة الزكاة وحزب مستقبل وطن بباسوس يهنئون المسيحيين بكنيسة الأنبا انطونيوس بعيد الميلاد

وفد لجنة الزكاة وحزب مستقبل وطن بباسوس يهنئون المسيحيين بكنيسة الأنبا انطونيوس بعيد الميلاد

كتب- محمد رأفت فرج

زار وفد من لجنة الزكاة بباسوس، ومجموعة من الأهالي بزيارة لكنيسة كنيسة الأنبا انطونيوس بباسوس لتهنئة الأخوة المسيحيين، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكان على رأس الوفد د. عبد الحميد مدكور الأستاذ بكلية دار العلوم، جامعة القاهرة، الأمين العام لمجمع اللغة العربية، ومقرر لجنة الزكاة، وقد استقبل الوفد آباء الكنيسة القمص إيليا فايق، والقس أغسطنيوس حلمي، والقس سيداروس منصور، وجمع من أبناء الكنيسة، في مشهد يدل على مدى الترابط والمحبة بين الجميع، مؤكدين على العلاقة التي تربط الجميع، متمنين لمصر السلامة، وأن يحفظها الله.
وقال د. عبد الحميد مدكور، إن ديننا الحنيف قد أمرنا أن نحسن المعاملة ، فكلنا نعيش في وطن واحد، وأمرنا بالبر والقسط، فقد قال تعالى ” لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين”، وقد جعل الرسول للجار غير المسلم حق الجوار، وحفظ حقه واجب ديني.
وأضاف، أن الشعب المصرى مترابط وتجمع المحبة نسيجى الوطن موضحا أن الإسلام دعا إلى المحبة والمودة من خلال التعامل بين أبناء مصر جميعا من المسلمين والمسيحيين.
ومن جانبه أشاد الانبا إيليا فايق رئيس وفد الكنيسة أن الشعب المصرى مترابط وتجمع المحبة والمودة بين جميع أبنائه موضحا أن الحفاظ على التعاون المشترك بين جميع الأطراف يصب فى مصلحة الوطن وقدم التهنئة لأعضاء لجنة الزكاة بمسجد المختار بباسوس.
وفي سياق متصل قام وفد من شباب باسوس، من أعضاء حزب مستقبل وطن بزيارة الكنيسة، للتهنة بعيد الميلاد، بحضور النائب عادل عامر عضو مجلس النواب، ومحمد هاني عدس أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمركز القناطر الخيرية، وأمناء وحدتي باسوس الحزبية لحزب مستقبل وطن عاشور عليوة وفريد عبدالعليم.
وقد أكد الجميع على ترابط أبناء الشعب المصري، مسلمين ومسيحيين، وأنهم أبناء وطن واحد، مشددين على أنهم جميعاً يقفون صفاً واحداً خلف القيادة السياسية من أجل تحقيق مسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

عن reham

شاهد أيضاً

الرئيس إلهام علييف في ندائه لشعبه اليوم: نحن نعيد العدالة التاريخية والقانونية لنا

كتب- محمد رأفت فرج قال الرئيس الأذربيجاني، الهام علييف، إن حرب كاراباخ مستمرة منذ حوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *