الرئيسية - أخبار القليوبية - وكيل وزارة التعليم بالقليوبية لمديرى الإدارات التعليمية: جملوا اداراتكم ومدارسكم فالله جميل يحب الجمال

وكيل وزارة التعليم بالقليوبية لمديرى الإدارات التعليمية: جملوا اداراتكم ومدارسكم فالله جميل يحب الجمال

** عجلان: تفعيل وحدتى الكوارث والازمات ولا مكان لفاسد أو مقصر فى العملية التعليمية

وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية تعليمات مشددة لمديرى ووكلاء الادارات التعليمية بضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد ومراجعة جميع الأختام بالإدارات التعليمية والمدارس وتفعيل دفاتر الزائرين وإزالة كافة العبارات المكتوبة على الأسوار .

كما شدد على تفعيل وحدتى الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والاستعداد لتنفيذ والتدريب على خطط الإخلاء بالمدارس والمنشأت التعليمية بالتنسيق بين إدارة الأمن بالوزارة والمديرين وإدارة الأزمات بالمحافظة .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم خلال لقائه بمديرى الإدارات التعليمية والوكلاء على أهمية مواجهة الفساد مؤكدا انه لا مكان لمقصر او مخالف او فاسد فى قلب العملية التعليمية فالمعلمون قدوة بالمجتمع يحتذى بها فى الأخلاق والقيم والمبادئ.

وأكد على عدم إلغاء اى نشرة نقل لسد العجز إلا بتقرير طبى موثق من التأمين الصحى .

موجها بأن يكون النقل او الندب للمعلم فى أماكن قريبة من مواقف أماكن المواصلات.

كما حذر من وضع جداول وهمية لا تتناسب مع طبيعة العمل بالمدرسة ومراجعة الوجبات المدرسية قبل تسليمها للطلاب واتباع القواعد والاشتراطات المتعلقة بذلك حفاظا على سلامة الطلاب .

وأكد  انه سيتم الضرب بيد من حديد على المقصرين والمخالفين واستبعاد المقصرين .

موجها رسالة لمديرى الإدارات والوكلاء بقوله ( انتم مكانى فى الإدارات فحول المشاكل بشكل فورى .

وشدد على حظر التصريحات الإعلامية وحفظ النشرات الواردة والكتب الدورية داخل الإدارات والمدارس وعمل رسم كروكي للمدارس للتسهيل على الطلاب والعاملين .

كما شدد على تفعيل خطة ترشيد النفقات والتقشف ومشاركة المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب  ومجالس الامناء مؤكدا على دورهم فى دعم العملية التعليمية وتجميل الإدارات والمدارس معي لا بقوله ( الله جميل يحب الجمال ).

عن محمد

شاهد أيضاً

وزير النقل والمحافظ يتابعان احلال وتجديد قضبان قطار القليوبية

خاص- القليوبية نيوز يتابع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال إحلال وتجديد قضبان خط السكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *