أخبار عاجلة
الرئيسية - شئون خارجية - وفد رفيع المستوى من قيادات المؤسسات الإسلامية في الصين يزور المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

وفد رفيع المستوى من قيادات المؤسسات الإسلامية في الصين يزور المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.

كتب-مصطفي هنداوي

استقبلت نائبة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، نورهان سويكان، بمعية الأمين العام، عبدالصمد اليزيدي، يوم الأربعاء 2019/10/9 بمقر المجلس بمدينة كولونيا وفدا لممثلي مسلمي الصين ترأسه السيد موسى جين هونغفاي, رئيس الجمعية الإسلامية بشانغهاي.

تهدف زيارة الوفد الصيني لألمانيا إلى التعرف عن كثب على تجربة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في تدبير الشأن الإسلامي الألماني، وتوطيد التعاون بين المؤسستين.
قدمت سويكان للوفد شروحات حول هيكلة، وآليات اشتعال المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا طبقا لما يقره الدستور الألماني من تشاركية بين الدولة، والمؤسسات الدينية كما استعرض اليزيدي بعض أنشطة المجلس المحلية، والدولية مركزا على الجهود المبذولة في مجال الحوار بين أتباع الأديان، وتحقيق السلم، والسلام.

السيد هونغفاي ابدى إعجابه الكبير بمنهجية عمل المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا مؤكدا على ضرورة التعاون، وتبادل الخبرات، والتجارب.
كما قدم عرضا مفصلا حول واقع المسلمين في دولة الصين الذي يتجاوز عددهم 23 مليون نسما. ودعى السيد هونغفاي الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبدالصمد اليزيدي، لزيارة الصين في إطار توطيد التعاون المؤسساتي بين مسلمي الصين، وألمانيا

عن reham

شاهد أيضاً

حكمت حاجييف: أرمينيا تسعى لإنشاء مليشيات مسلحة على غرار البلاشفة لخدمة اغراضها السيئة

كتب- محمد رأفت فرج أكد حكمت حاجييف، مساعد رئيس جمهورية أذربيجان، رئيس قسم السياسة الخارجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *