أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار الجامعة - جولات ميدانية لخريجي الأزهر بسوهاج لتوعية المواطنين بمواجهة كورونا

جولات ميدانية لخريجي الأزهر بسوهاج لتوعية المواطنين بمواجهة كورونا

كتب- محمد رأفت فرج

قامت وفود من فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمحافظة سوهاج بجولات ميدانية بمختلف المدن والقرى بالمحافظة لتشجيع المواطنين والمحلات التجارية على التكاتف مع الدولة لمجابهة مخاطر انتشار فيروس كورونا من خلال اتباع التعليمات والقرارات التي تعلن عنها الدولة والتي كان اخرها قرارات حظر حركة المواطنين من الساعة 7 وحتي الساعة 6 من مساء اليوم التالي وحزمة من القرابات.

والتقى الشيخ عبدالرحمن اللاوي الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج مع المهندس لطفي محمد علي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام وعادل إسماعيل ثابت مدير التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية في اطار التعاون البناء ما بين المنظمة بسوهاج و الجهات المسئولة لحث الجماهير في الشوارع والمحلات التجارية والميادين وأمام المنازل على الالتزام بكل الضوابط التي قررتها الدولة والتي من شأنها العمل على حماية المواطنين.

وناشد الشيخ اللاوي التجار وأصحاب المحلات عدم استغلال هذه الأوضاع لرفع الأسعار وأن معادن الرجال تظهر وقت الشدائد وأننا لابد أن نتكاتف في سبيل الخروج من هذه الأزمة بأمان وسلام.

وفي مركز جهينة ناشد الشيخ محمود أبوعقيل منسق مكتب المنظمة بالمركز المواطنين أن يضربوا المثل في امتثالهم لإجراءات الوقاية وأن نمتثل قوله صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ،مطالبهم بالتماسك فيجب و أن يحب بعضنا بعضا وأن نكون حريصين على أنفسنا وبلادنا واستقرارنا واقتصادنا ولا يتحقق ذلك إلا إذا وقفنا يدا واحده في وجه المخاطر.
وبمركز سوهاج طالب الشيخ محمد السيد عضو مكتب المنظمة المواطنين بعدم الخروج من البيوت إلا للضرورة القصوى والالتزام بكل الاجراءات الاحترازية التى قررتها الدولة وعدم الاستماع للشائعات ووجوب التحقق من كل الأمور والتأكد من كل أمر من مصادره وأهله حتى نحافظ على استقرار المجتمع وأمنه.

وبمركز طما حث الشيخ حسن عبدالمنعم منسق مكتب المنظمة بالمركز المواطنين على الانضباط والالتزام حتى نحافظ على بلادنا سليمة من الأوبئة والأمراض وأن المسئولية على تقع على عاتق الجميع وأن المجتمع في هذه الأحوال التي نمر بها يتأثر بإهمال الواحد منه فينبغي علينا جميعا أن نتحلى بالمسئولية وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يقول مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

وفي جولته بمركز جرجا طالب الشيخ أسامة السيوطي منسق مكتب المنظمة، المواطنين على الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية وعدم الخروج من المنازل لا سيما لصلاة الجمعة غدا مع صلاة الظهر في البيوت أربع ركعات عملا بالرخصة.

عن reham

شاهد أيضاً

مستشفيات بنها تكرم الاطقم الطبية لمستشفيات العزل الجامعية.

كتبت- ريهام رضا كرمت مستشفيات بنها الجامعية برئاسه الدكتور مصطفي القاضي عميد طب بنها ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *